الأخبارخدماترئيسىمحليات

«التموين»: توريد 315 ألف طن قصب.. وإنتاج 31 ألف طن سكر على مستوى 8 مصانع

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إرتفاع معدل توريد محصول القصب إلى 315 الف طن لصالح مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية، حيث تم انتاج نحول 31 طن سكر.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن استمرار الدعم المقدمة لمزارعي القصب لتسهيل عملية التوريد.

أشارت إلى أن جميع مصانع السكر تواصل العمل ليلا ونهارا لاستقبال المحصول الاستراتيجي من المزارعين.

وأكد المصيلحي أن المخزون الاستراتيجي من السكر يتعدى الثلاثة أشهر وأن إنتاج مصر من السكر يصل إلي 90% من الإستهلاك قائلا أن الاحتياطي سيرتفع خاصة مع استمرار عمليات توريد محصول القصب بالإضافة إلي بدء موسم حصاد بنجر السكر في فبراير المقبل.

من جانبه قال اللواء عصام الدين البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إن تكلفة توريد طن قصب السكر عند 1100 جنيه للطن ليست كبيرة في ظل ارتفاع أسعار كافة مدخلات زراعة محصول القصب من أسمدة وأجور عمالة وتكاليف الجرارات داخل الأراضي وبالتالي لا يمكن بأي حال من الأحوال تقليل سعر توريد طن قصب السكر عن 1100 جنيه.

وقال المهندس عبدالفتاح محمود رئيس مجمع مصانع سكر أرمنت بالأقصر خلال جولة تفقدية شاركت فيها المال اليوم في المصنع أنه تم زراعة 36 الف 653 فدان قصب تنتج مليون و100 ألف طن قصب يتم إنتاج منهم 123 الف طن سكر.

وأضاف محمود أن هناك تراجع بنحو 1122 فدان في كميات القصب المزروعة خلال الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضي والذي كان يبلغ 37 الف و 775 فدان قصب.

وتابع محمود أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تصل إلي مليون و160 الف طن، متوقعا حدوث زيادة في الإنتاج نتيجة إرتفاع إنتاجية الفدان الواحد، بالرغم من تراجع المساحات المنزرعة.

وأشار إلى أن المصنع يضم خطي إنتاج بطاقة 10 آلاف طن في اليوم الواحد وهما خط سكودا بطاقة 4 آلاف طن وخط جوازاكي بطاقة إنتاجية 6 ألاف طن.

وكشف رئيس مجمع مصانع سكر أرمنت بالأقصر أنه مستهدف زراعة القصب بالشتلات من خلال الري بالتنقيط حيث سيتم زراعة 400 فدان وتم البدء تجريبيا ب100 فدان، مشيرا إلي أن تكلفة زراعة الفدان الواحد 10 آلاف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى