حوادث وقضايارئيسى

«الحكومة» تنفي صدور قرار بتعليق الدراسة على مستوى الجمهورية

كتبت: أمل سعداوي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن صدور قررات بتعليق الدراسة بكافة المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية وذلك بعد التواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي.

نفي شائعة تعليق الدراسة على مستوى الجمهورية

أكدت الوزارتين، أنه لم يتم إصدار أي قرار بشأن تعليق الدراسة، مؤكدين على استمرار العملية التعليمية بكافة المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية بشكل طبيعي. وفقًا للخريطة الزمنية المقررة لكل منها خلال العام الدراسي الحالي.

أشارت الوزارتين إلى اتخاذ كافة الإجراءات الأحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، وأعضاء المنظومة التعليمية.

وناشدد الوزارتين، الطلاب على عدم الانسياق لأي أخبار مغلوطة تنتشر على مواقع الواصل الاجتماعي مع استيفاء المعومات من مواقع رسمية.

ويذكر أن  المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، عقد اجتماعه الدوري ، برئاسة الدكتور  خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور الدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وأعضاء المجلس، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

كما أكد الوزير، على وضع خطة للتنسيق والتكامل بين منظومة المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالى، والمستشفيات والوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة.

أوضح الوزير أن هذا التكامل هو توجه من الدولة لدعم وتحسين الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، ولتحقيق الاستفادة القصوى من كافة الإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين.

كذلك رسم خريطة عمل لضمان هذا التكامل تتضمن الاستفادة من المنشآت والمعدات والأجهزة الطبية المتوفرة بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

إقرأ أيضًا: “الحكومة” تنفي تخفيض عدد سنوات الدراسة بالدبلومات الفنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى