الأخباربنوكرئيسى

«الخولي»: اختيار «عامر» لقيادة اجتماعات البنك الدولي شهادة كفاءة موثقة عالمياً

كتب – مجدي دربالة

أكد طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك Saib، إن اختيار طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2022، يمثل شهادة كفاءة موثقة من الصندوق لأداء القطاع المصرفي المصري بقيادة طارق عامر محافظ البنك المركزي.

وذلك على مدار الفترة منذ بدء برنامج الاصلاح الاقتصادي الاول في نوفمبر 2016 ، مروراً بكافة الازمات منذ وباء كورونا وحتى موجة التضخم العالمية وأثر الأزمة الروسية الاوكرانية على الاقتصاد العالمي وكذلك أثره على موجة التضخم العالمي مقابل ما قام به البنك المركزي المصري من اجراءات احترازية لمواجهة اثار تلك الازمة.

وقامت مجموعة البنك الدولي باختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2022، وذلك بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.

يذكر أن الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي تشهد حضوراً كثيفا لمحافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.

ويأتي ذلك لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات، بالإضافة إلى عقد أيضا ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية وفعاليات أخرى عن الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي في العالم.

نرشح لك.. طارق الخولي: بنك saib حريص على دمج ذوي الهمم ضمن استراتيجيته للمسئولية المجتمعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى