أسواق المالرئيسى

الذهب يتراجع عالميًا 0.3% اليوم وسط صحوة الدولار.. كيف يتلاعب الفيدرالي الأمريكي بالأسواق؟

كشفت تقارير اقتصادية، أن العقود الأجلة للذهب انخفضت مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء في حدود 5 دولارات أو ما يعادل0.3% نزولا إلى مستويت قرب الـ 1771 دولار للاوقية.

تحركات أسعار الذهب عالميًا اليوم

وفي المقبال تتراجع XAU/USD – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملا اليوم الثلاثاء بوتيرة أقل نولًا إلى مستويات 1770 دولار للأوقية بخسائر لا تتجاوز الدولاريين.

وفي المقابل من تراجعات الذهب يرتفع مؤشر الدولار الرئيسي خلال هذه اللحظات من تعاملات الثلاثاء في حدود 0.2% وصولا إلى مستويات 106.85 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية.

أوضحت التقارير، أنه بعد البداية السيئة للهب خلال التعاملات المبكرة أمس الإثنين بعد تصريحات أحد مسؤولي الفيدرالي بشان أن الوقت لا يزال مبكر لتوقف قطار التشديد، انقلبت الأسواق مع تصريحات مسؤول آخر تفيد ان التوقف بات وشيكًا.

كما ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات وصولا إلى مستويات 3.87% بزيادة 0.013 نقطة خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء.

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 7 دولارات، في نهاية تعاملات الإثنين لتسجل أعلى مستوى في 3 أشهر تقريبًا، وكان الذهب قد تراجع في التعاملات المبكرة.

مكاسب الذهب

أشارت التقارير، إلى أنه في ختام تعاملا الإثنين ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب بنسبة 0.4%، 7.50 دولارًا، ليصل إلى 1776.90 دولارًا للأوقية، مسجلًا أعلى تسوية منذ 16 أغسطس 2022.

بينما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1%، ليصل إلى 1772.37 دولارًا للأوقية، وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملات يوم الجمعة، على ارتفاع لتحقق مكاسب أسبوعية تقارب 93 دولارًا للأوقية، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي لها منذ أكثر من عامين.

فيما سجّلت أسعار الذهب أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ مارس 2020، الأسبوع الماضي، بعد أن رفعت علامات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الآمال بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يكون أقل تشددًا بشأن رفع أسعار الفائدة.

وقال الشريك الإداري إس بي آي أسيت مانغمنت، ستيفن إينيس: “انخفضت أسعار الذهب بعد تصريحات وولر من الاحتياطي الفيدرالي بعد رد فعل السوق على ضعف مؤشر أسعار المستهلك؛ لأن نقطة بيانات واحدة فقط لا تشير إلى أن التضخم قد رُوِّض”، مضيفًا الشريك الإداري إس بي آي أسيت مانغمنت: “التقلبات موجودة لتبقى؛ حيث إن التضخم لا يزال في نقطة الارتكاز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى