أسواق المالرئيسى

الذهب يفقد أكثر من 13 دولارًا اليوم بعد قرار الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة 75 نقطة أساس

تراجعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر مع بداية التعاملات الصباحية اليوم الخميس، بعد قرار وتأكيدات الفيدرالي لتفقد ما يقرب من 13 دولار، أو ما يعادل 0.8%، نزولًا إلى مستويات 1637 دولار للأوقية.

كما انخفضت XAU/USD – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات هي الأخرى من تعاملات اليوم في حدود 3 دولارات، نزولاً إلى مستويات 1632.88 دولار للأوقية.

أسعار الفائدة الأمريكية وسوق الذهب

قالت تقارير اقتصادية، إنه بعد نهاية حفلة الفيدرالي الصاخبة أمس، وتبدد الآمال بشأن تخفيف قريب من جانب الفيدرالي الأمريكي لسياسة رفع أسعار الفائدة، يبدو أن الدولار عاد من جديد لقوته.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة 75 نقطة أساس أمس للاجتماع الرابع على التوالي، مع استمرار جهود السيطرة على التضخم في الولايات المتحدة.

وقرر الاحتياطي الفيدرالي بعد اجتماع السياسة النقدية، رفع معدل الفائدة إلى نطاق 3.75% و4%، مقارنة بالنطاق السابق البالغ 3% و3.25% ومقارنة بمستوى قرب الصفر في مارس الماضي.

وأوضح بيان السياسة النقدية أن “لجنة السوق المفتوحة تتوقع أن تكون الزيادة المستمرة في معدلات الفائدة مناسبة من أجل الوصول إلى موقف سياسة تقييدي بما يكفي لإعادة التضخم نحو المستهدف البالغ 2%”.

أشارت التقارير، إلى أن مؤشر الدولار الرئيسي ارتفع بقوة خلال اللحظات الحالية، وصولا إلى مستويات أعلى الـ 112 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية، بزيادة في حدود 0.7%.

بينما صعد العائد على سندات خزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من جديد وصولا إلى مستويات 4.105%، بزيادة 0.0587 نقطة خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس.

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي في تعاملات، أمس الأربعاء، مع تراجع الدولار الأمريكي، قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب بنسبة 0.02%، ما يعادل 0.30 دولارًا، ليصل إلى 1650 دولارًا للأوقية، وزاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1%، ليصل إلى 1649.16 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس، على ارتفاع بنحو 9 دولارات للمرة الأولى في 4 جلسات متتالية، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية.

من جهة أخرى، انخفض مؤشر الدولار أمس الذي بنسبة 0.06%، ليصل إلى 111.420 نقطة، مما جعل الذهب المسعر بالدولار أقلّ تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى