الأخباربنوكرئيسى

الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي: تنفيذ 71.7 مليون معاملة عبر ماكينات الـ ATM خلال 2021

كتب: مجدي دربالة

أظهرت القوائم المالية للبنك التجاري مصري، نجاحه في الحفاظ على مرتبة الصدارة بامتلاك أكبر شبكة ماكينات صراف الى على مستوى بنوك القطاع الخاص في ضوء نمو عدد ماكينات الصراف الالي للبنك بنسبة 15% ليصل عددها إلى 1284 بنهاية العام.

معاملة عملاء البنك التجاري الدولي عبر ماكينات الـ ATM خلال 2021

وكشف تقرير مجلس الإدارة عن قيام العملاء بتنفيذ أكثر من 71.7 مليون  معاملة باستخدام ماكينات الصراف الألي بقيمة إجمالية 124.6 مليار جنيه وهو نمو سنوي بمعدل 17% و30% على التوالي.

ومن ناحية أخري شهدت خدمة المساعد الرقمي الافتراضي «ذكي» منذ إطلاقها في ديسمبر 2019 إجراء 482 ألف تفاعل خلال العام وهو نمو سنوي بمعدل 16% سواء من خلال الموقع الإلكتروني للبنك التجاري الدولي أو عبر تطبيق المحادثات، مما ساهم فى تخفيف الضغط على فريق عمل شبكات التواصل الاجتماعي بنسبة تجاوزت 61%.

وحافظ البنك على مكانته الرائد فى السوق المصري في مجال خدمات المدفوعات الحكومية من خلال منصة المدفوعات الحكومية الإلكترونية للشركات وذلك في ضوء نمو حجم المعاملات بمعدل سنوي 104% ليبلغ 120 ألف معاملة وبقيمة بلغت 23.4 مليار جنيه بنهاية 2021، بمعدل نمو سنوي 54%.

كما أحرز البنك تقدما ملموسا خلال عام 201، وذلك على صعيد تطبيق برنامج الاستراتيجي “بنك المستقبل” الذى يهدف الى وضع مكانة البنك التجاري الدولي على أنه البنم الرقمي الموثوق به بالسوق المصري ، وذلك عبر توفير باقة متكاملة من المنتجات والخدمات المتنوعة التى تلبي محتلف احتياجات العملاء، فضلا عن إضافة أحد المحاور الجديدة لاستراتيجية البنك وهى المبيعات الرقمية وهى خطوة لتقليل المعاملات داخل الفروع.

وأكد البنك أنه على الرغم أن هذه الخطة لاتزال في المرحلة الأولي إلا أنها تشهد إقبالا ملحوظا من جانب العملاء ولا سيما علي صعيد معدلات تحويل الأموال من جانب الأفراد سواء داخل البنك أو خارجه ومعدل استخدام القنوات الرقمية وترشيد التكاليف وحجم وقيمة المعاملات.

وأثمرت هذه الخطة عن ارتفاع عدد مستخدمي القنوات الرقمية التابعة للبنك إلى مليون مستخدام خلال عام 2021، مع معدل استخدام بنسبة 66% بنهاية ديسمير 2021، وارتفع عدد المشتركين في خدمة الانترنت البنكية بمعدل سنوي 30%، وصاحبه نحو حجم المعاملات من خلال الخدمة بمعدل سنوي 22% لتصل إلى 2.2 مليون جنيه وهو نمو سنوي بمعدل 46%.

اقرأ أيضًا.. حسين أباظة: 18.9 مليار جنيه أرباح البنك التجاري الدولي المجمعة بنهاية 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى