الأخباررئيسى

الرئيس السيسي يُصدر 3 قرارات جمهورية جديدة

كتبت: دنيا عبدالله

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، 3 قرارات جمهورية جديدة تتعلق بمبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، والتسهيلات الإسلامية بين وزارة المالية وبنك أبو ظبي الأول.

ونشرت الجريدة الرسمية نص القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي، في عددها الصادر اليوم الخميس.

القرارات الـ3 التي اتخذها الرئيس السيسي

القرار 429 لسنة 2020 ، والذي يتضمن الموافقة على التسهيلات الاسلامية  بين جمهورية مصر ممثلة بوزارة المالية وبنك أبوظبي الأول بمبلغ 510 ملايين دولار أمريكي.

لتمويل جزء من الفجوة المالية الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد في موازنة العام المالي 2020 /2021 كأحد الإجراءات التي تتخذها وزارة المالية لتعويض التأثير السلبي لهذه الجائحة.

كما شملت القرارات، قرار رقم 455 لسنة 2020 بشأن الموافقة على التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية.

وأصدر الرئيس السيسي، القرار رقم 578 لسنة 200، بإعادة تخصيص مساحة 70.54 فدان تقريبًا تعادل 296336.4 متر مربع من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية الديسمي مركز الصف بمحافظة الجيزة، لاستخدامها في إقامة منازل ريفية لمتضرري السيول، نقلا من الأراضي المخصصة للاستصلاح والاستزراع.

كما أصدر الرئيس، قرارًا بتعيين القاضي محمد محمود حسن غراب الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، مدير التفتيش القضائي للنيابة العامة نائبًا عامًا مساعدًا، وذلك وفقا لقرار رقم 581 لسنة 2020.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخريج الدفعات الجديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى