الأخباررئيسى

«الزراعة»: 2.5 مليون جنيه إيرادات حديقة الحيوان خلال إجازة عيد الفطر

كتبت: تقى أيمن

شهدت حديقة الحيوان بالجيزة خلال إجازة عيد الفطر، إقبالاً كبيراً من المواطنين، حيث حققت إيرادات غير مسبوقة وصلت لأكثر من 2.5 مليون جنيه، وفقاً للبيانات الصادرة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وظهرت حديقة الحيوان بثوب جديد، في أول عيد لها منذ بدء كورونا، من خلال إنشائها حديقة الطفل التي عملت على نبذ العنف الواقع على الحيوان، وهيأت الأطفال للتعامل الصحيح مع الحيوانات باعتبارهم شريكا في الكون.

وقال محمد رجائي، مدير عام حدائق الحيوان في مصر، إنهم استقبلوا مجموعة جديدة كبيرة من الحيوانات المختلفة في الحدائق بمصر، خلال اليومين الماضيين.

أوضح رجائي، أنه تم استقبال مجموعة من سباع البحر، والدببة الرسوية، والزواحف والطيور النادرة، والنمور، وتم توزيعهم على حدائق الجيزة واسكندرية.

وأكد مدير عام حدائق الحيوان، بأن تلك الحيوانات الجديدة لم تكلف الدولة أعباء مالية، فقد عملت وزارة الزراعة، على تبادل الحيوانات المتوفرة بشكل كبير في مصر عامة والحدائق بشكل خاص مع الدول بحيوانات جديدة.

من جانبها، قالت مها صابر، مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة، إن حديقة الحيوان بها أكثر من 2600 حيوان، من بينها أنواعا نادرة من الطيور والزواحف، لافتة إلى المساحة الشاسعة للحديقة والتي تبلغ أكثر من 86 فدانا.

وأشارت «صابر»، إلى استخدام تقنيات جديدة في الحديقة تمثلت في عربات جولف، وحديقة ملاهي كاملة للأطفال، ومنظومة نظافة جديدة.

وأكدت مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة، أن حديقة الطفل التي بدأ العمل بها خلال عيد الفطر المبارك، خلقت تواصل بين الطفل والحيوانات كما عملت على كسر حاجز الخوف بين الطفل والحيوان، وتعليمهم أن الحيوان هو كائن حي وشريك في الكون ويجب المحافظة عليه، ومنح ثقة للطفل تنعكس على الحيوان.

إقرا أيضًا.. حديقة الحيوان تستقبل 40 ألف زائر فى أول أيام عيد الفطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى