الأخباررئيسىصحة

«الصحة»: ارتفاع أعداد المتعافين من كورونا في مصر إلى 41 حالة

كتب: حسين علي ودنيا عبد الله

في خبر إيجابي وسار وسط الأخبار الصادمة التي تتناقلها وسائل الإعلام العالمية حول اعداد المصابين والمتوفين بفيروس كورونا ، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم السبت عن ارتفاع حالات الشفاء والتعافي التام من الفيروس إلى 41 حالة، بعد زيادة اعداد الأشخاص الذين تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج حالتين لمصريين من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهما الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهما.

وبهذا يرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 41 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 73 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

واضاف مجاهد، أنه تم تسجيل 9 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

وأشار مستشار وزيرة الصحة إلى تسجيل حالتين وفاة الأولى لمصرية تبلغ من العمر 68 عامًا من محافظة الجيزة، والحالة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 75 عامًا من محافظة الجيزة أيضًا.

وأكد مجاهد، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

واشار مجاهد الى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت هو 294 حالة من ضمنهم 41 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 10 حالات وفاة.

اقرأ أيضًا.. تقرير.. 38 جنيه للتر «التموين» توفر الكحول الإيثيلي على بطاقات التموين وفي المجمعات الاستهلاكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى