حوادث وقضاياملفات وتقاريرمنوعات

تقرير.. 38 جنيه للتر «التموين» توفر الكحول الإيثيلي على بطاقات التموين وفي المجمعات الاستهلاكية

2 لتر لكل مواطن لمواجهة جشع التجار

سببت حالة الخوف والهلع لدى المواطنين بعد تفشي فيروس كورونا في جميع انحاء العالم لا سيما مصر، إلى نقص الكحول الإيثيلي بسبب انتشار ظاهرة الجشع والاحتكار لدى تجار المسلتزمات الطبية والمنظفات، خاصة بعد إثبات فاعلية تلك المواد في القضاء على الفيروس المشئوم.

وارتفعت اسعار تلك المواد في السوق المحلية إلى أكثر من 10 أضعاف سعرها الحقيقي في الأوقات الطبيعية، الذي تسبب بدوره في عدم قدرة الكثيرين عن اقتناؤها والحصول عليها.

الدولة المصرية حريصة على دعم المواطنين وخاصة محدودي الدخل

وحرصًا من الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يوجه دائما بدعم المواطنين ومحدودي الدخل، وحرصًا من وزارة التموين على توفير السلع الأساسية للمواطنين، أكد محمد عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، على توفير  منتجات الشركة “الشبراويشي” و”كولونيا 555″ للمستهلكين، وفي المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى حاملي البطاقات التموينية بسعر 38 جنيهًا لكلٍّ منهما.

«التموين» تعمل على توفير الكحول الإيثيلي والمعقمات في المجمعات الاستهلاكية

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد في وقت سابق طرح منتجات شركة السكرمن الكحول الإيثيلي «قسمة»و«الشبراويشي و«كولونيا 555» في المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى الكحول الإيثيلي.

وسيتم ضخ حوالي 10 آلاف عبوة في فروع المجمعات الاستهلاكية الأهرام والنيل والإسكندرية؛ وذلك لسد عجز المنتجات الكحولية في الأسواق.

2 لتر لكل مواطنين من الكحول والمنظفات

وطرح الكحول الإيثيلي في فروع شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، خلال الأسبوع الحالي، وذلك للمستشفيات والمصانع بغرض تطهيرها وتعقيمها، وتتوافر تلك المنتجات للمواطنين كافة بحد أقصي 2 لتر لكل مواطن.

ويتم الأن تحديد سعر بيع لتر الكحول الإيثيلي مع لجنة سياسات التسعير بالشركة القابضة للصناعات الغذائية وجهاز حماية المنافسة.

أكثر من 3 آلاف فرع للجمعيات الاستهلاكية على مستوى الجمعيات الاستهلاكية

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية هذه المنتجات في أكثر من 3 آلاف فرع من فروع المجمعات الاستهلاكية في القاهرة والجيزة والإسكندرية؛ وهي شركات الأهرام والنيل والإسكندرية.

كما أن الوزارة توفر السلع التموينية لأكثر من 22 مليون بطاقة، يستفيد منها نحو 70 مليون مواطن مستحقين للدعم الحكومي البالغ 89 مليار جنيه في الموازنة المالية 2019- 2020.

وفيما يتعلق بعدد الإصابات في مصر جراء فيروس كورونا، تم أمس الجمعة تسجيل 29 حالة إصابة جديدة، وبلغ العدد الإجمالي للإصابات 285 حالة مؤكدة حاملة للفيروس وفق وزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضًا.. هل تمتلك الصين مفتاح لغز كورونا؟.. «صفر» إصابة جديدة لليوم الثالث على التوالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى