الأخباررئيسىصحة

«الصحة العالمية» تكشف وضع فيروس كورونا في 2021.. تعرف على التفاصيل

يواصل فيروس كورونا المستجد، انتشاره في جميع دول العالم، حيث بلغت إصاباته حتى الأن 81.2 مليون إصابة، بينما راح ضحيته أكثر من 1.77 مليون شخص، وتعافى منه 45.9 مليون شخص

ومؤخرًا كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية،  عن تكثيف تتبع التسلسل الجيني للفيروس في جميع أنحاء العالم، لضمان اكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا مع دخول الوباء عامه الثاني، مشيرا إلى أن العام الجديد قد يحمل انتكاسات في المعركة ضد كورونا.

وتسببت التحورات الجديدة التي تم اكتشافها في بريطانيا وجنوب أفريقيا للفيروس، والتي تبدو أكثر عدوى، في حالة من القلق وأدت إلى فرض قيود سفر جديدة هذا الشهر.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت أمس الإثنين، من جنيف، إنه “ستكون هناك انتكاسات وتحديات جديدة في العام المقبل – على سبيل المثال التحورات الجديدة لكوفيد-19 ومساعدة الأشخاص الذين سئموا من الوباء على مواصلة مكافحته”.

وأضاف غيبريسون، أن منظمة الصحة العالمية تعمل من كثب مع العلماء في جميع أنحاء العالم من أجل “فهم أفضل لأي وجميع التغييرات التي تطرأ على الفيروس وتأثيرها”.

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية، أنه يريد “تأكيد أهمية زيادة قدرة تتبع التسلسل الجيني في جميع أنحاء العالم” ومشاركة المعلومات مع منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة ودول أخرى.

وأضاف قائلا “إذا كانت البلدان تبحث وتختبر بشكل فعال، فستتمكن من معرفة التحورات وتعديل الإستراتيجيات”.

اقرأ أيضًا.. 9 مشاهير طالهم وباء كورونا .. آخرهم مجدي صبحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى