رئيسىصحةملفات وتقارير

«الصحة» تحسم جدل نقل الأحذية لفيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل

أكدت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن احتمالية انتقال فيروس كورونا من الأحذية وإصابته للأفراد ضعيف جدا.

وأوضحت الوزارة، في بيانها أن طرح المواطنين عدد من الأسئلة يتعلق بإمكانية نقل الأحذية للفيروس، أن للاحتياط خاصة في البيوت التي يحبو أو يلعب فيها الرضع والأطفال الصغار على الأرض، احرصوا على ترك الأحذية على مدخل البيت.

الأحذية لا تنقل فيروس كورونا

وأكدت الوزارة أن ذلك يمنع التلامس مع أي قاذورات أو فضلات قد تلتصق بنعل الأحذية، وأشارت أنه للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لابد من عند السعال والعطس قم بتغطية الفم والأنف بالكوع أو بمنديل ورقي ثم تخلص من المنديل فورا وتغسل يديك.

وتابعت وزارة الصحة، أنه يجب على المواطنين غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل أو استخدم معقم اليدين الكحولي.

وأضافت الوزراة لابد من تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص يعاني من الحمى والسعال على الأقل مسافة متر واحد، مشيرة أنه في حالة المعاناة من الحمى والسعال وصعوبة التنفس لابد من طلب الرعاية مبكرا.

وأوضحت الصحة في بيانها، أنه ينبغي تجنب لمس الأنف والفم والعينين باليدين إلا بعد غسلها جيدا أو تطهيرها.

وأكدت على ضرورة تنظيف وتطهير الأشياء والأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر.

وتواصل الوزارة رفع استعدادتها كافة، بجميع مستشفياتها على مستوى المحافظات، ومتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة بشأن الفيروس، لاتخاذ الإجراءات الازمة كافة للوقاية منه، وضد أيى فيروسات معدية.

وسائل التواصل مع وزارة الصحة والسكان

وخصصت الوزارة، عددا من الوسائل على منصات التواصل الاجتماعي لإطلاع المواطنين على مستجدات الفيروس كافة أولا بأول، منها الخط الساخن «105»، و«15335»، ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. تعرف على خطوات متابعة مرضى كورونا أثناء العزل المنزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى