حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

العالم كله بصوت واحد «خليك في بيتك».. لتفادي الإصابة بكورونا

خلق فيروس كورونا المستجد حالة من الزعر والفزع لدى جميع سكان الأرض، ما دفع دول العالم تنادي بصوت واحد وعبر كل قنوات التواصل «خليك في بيتك» لتفادي الإصابة بكورونا وبالتالي حماية نفسك والأخرين.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير مظاهر التوعية المختلفة التي اتخذتها الحكومة المصرية ودول العالم لتفادي الإصابة، والتمكن من السيطرة على المرض.

حملات توعية مختلفة لتقليل التكدث والازدحام

 

وزارة الصحة تكثف جهودها لتوعية المواطنين لتفادي الإصابة بكورونا

ضمن الاجراءات والخطوات الجادة والإيجابية التي تتخذها وزارة الصحة والسكان منذ انتشار فيروس كورونا في العالم وفي مصر، لتوعية المواطنين ضد خطر الفيروس وفي محاولة منها للسيطرة على انتشاره، وتفادي إصابة المواطنين به، بدأت الوزارة منذ الأسبوع الماضي إرسال رسائل قصيرة إلى المواطنين «SMS» بشكل مجاني للتوعية بخطر المرض، وتقديم نصائح إرشادية لتفادي الإصابة وتتضمن رسائل وزارة الصحة ما يلي:

“إحرص على النظافة العامة، استعمل المنظفات”

“احذروا الشيشة، والازدحام، واستخدموا المناديل عند العطس والسعال، تجنبوا التجمعات”     

وخصصت الوزارة أرقام اتصال مباشرة وسريعة على مدار اليوم للإبلاغ عن أي حالة إصابة جديدة، أو الاشتباه في أي حاجة جديدة.

نجوم الفن والرياضة ينصحون المواطنين «خليك في بيتك» لتفادي الإصابة

https://www.youtube.com/watch?v=Y6q3vC1imcs

اطلق نجوم الفن والرياضة في مصر حملة توعية بالفيديو لدعوة المواطنين في مصر والوطن العربي وجميع دول العالم إلى عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 309 ألف شخاص حول العالم حتى الأن.

مؤسسة المرأة المصرية والإفريقية للتنمية تطلق حملة «الزم بيتك»

في مصر أيضًا مؤسسة المرأة المصرية والإفريقية للتنمية، في التوعية ضد فيروس كورونا ولتفادي الإصابة به بإطلاق حملة توعية تحت شعار «الزم بيتك»، دعما منها للجهود التي تقوم بها الدولة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة خطر انتشار كورونا.

وينطلق قطار الحملة في كل محافظات مصر، للتأكيد على عدة نقاط هامة: منها المشاركة فى التعبئة العامة وحث الجماهير على الإلزام فى المنازل وعدم الخروج إلا فى حالات الضرورة القصوى .

وزيادة وعى المواطنين لأهمية الإلتزام بتعليمات الدولة واتباع تعليمات السلامة وكيفية  التعامل مع كبار السن والأطفال داخل المنزل وخارجها.

والتوعية بأهمية وكيفية الإبلاغ عن أى اشتباه فى حالة الإصابة، وتحديد الأماكن التى يتم التوجه ليها دون ذعر او إرتباك فى التعامل مع اى فرد مصاب فى الأسرة، ومواجهة حالة القلق والرعب عند المواطنين، والتوصية بعدم التكالب علي شراء السلع الغذائية وتخزينها، وكيفية معاونة كافة أجهزة الدولة لمواجهة هذه الأزمة بمنتهى الجدية.

المطربة أنغام تبث حفلاتها أون لاين لتشجيع المواطنين على الجلوس في المنازل

إنضمت مساء أمس المطربة أنغام إلى حملة «خليك في بيتك» بعد إعلانها إذاعة حفلها الأخير الذي أقيم بمسرح المنارة بالتجمع الخامس، عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك، لتشجيع متابيعها في الوطن العربي على المكوث في المنزل، لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

الفنانة مها أحمد تطلب من المواطنين «خليك في بيتك»

نشرت الفنانة مها أحمد عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام»، فيديو توعوي تنصح فيه متابعيها بالبقاء في المنزل.

وقالت مها في الفيديو: “علشان خاطري كل واحد يخليه في بيته، وياريت الشباب اللي زي عادل اللي بيصورني دلؤتي، يخلي باله ويخليه في بيته عشان خاطر ربنا، عشان خاطر أمهاتكوا، وإحنا في عيد الأم، خليكوا في البيت”.

 

وفي النهاية طالبت الفنانة مها أحمد من متابعيها عدم النزول من المنازل بقولها :”خليك في بيتك أرجوك”.

أساتذة الجامعات ضمن حملة «خليك في بيتك» لمنع انتشار كورونا

نظم العديد من أساتذة الجامعات في مصر حملات توعية للمواطنين بضرورة التواجد في المنازل قدر المستطاع وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، خاصة أننا في مرحلة الأسبوع الثالث من انتشار فيروس كورونا لدينا، والتي يتوقع العلماء أن هذا الأسبوع والذي بعده يعد اخطر أسابيع انتشار الفيروس.

الدول العربية والعالم بصوت واحد «الزم بيتك»

طالبت وزارات الصحة في كل دول العالم المواطنين بعدم التواجد في تجمعات وفي الأماكن المزدحمة، والتواجد في المنازل قدر المستطاع، وعدم النزول إلى الشوارع لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المميت.

السعودية تنادي بصوت واحد: «الزم بيتك»

ضمن الحملات التوعوية التي اطلقتها المملكة العربية السعودية لتقليل انتشار الفيروس الجديد، وتفادي الإصابة به، أعلنت منذ أسابيع وبصوت واحد على جميع المواطنين والمقيمين في البلاد «خليك في بيتك».

وبعدها اطلق السعوديون شعار «الزم بيتك» للحد من الخروج من المنازل إلا للحالات الضرورية.

الإمارات تطق حملة توعية لتفادي الإصابة بكورونا

أطلقت جمعية الامارات للصحة العامة، منذ أيام حملة للتوعية بأضرار فيروس كورونا وخطر الإصابة به، وطرق تفادي العدوى وتمكين الدولة من السيطرة عليه والحد من انتشارة.

اقرأ أيضًا..كورونا يواصل فتكه بالعالم للأسبوع الثالث عشر على التوالي.. وعدد الإصابات تجاوز 300 ألف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى