حوادث وقضايارئيسىمنوعات

القصة الكاملة لغلق الأجهزة الأمنية مداخل ومخارج قرية الهياتم بالمحلة الكبرى

لم تكن قرى ومناطق المحافظات المصرية بمعزل عن ما يسببه فيروس كورونا في العالم أجمع، ولم تكن قرية الهياتم بمركز المحلة الكبرى بالغربية بعيدة عن الإصابة وانتقال العدوى بين أبناؤها، ففي الساعات القليلة الماضية قامت الأجهزة الأمنية بغلق مداخل ومخارج قرية الهياتم مركز المحلة الكبرى، بعد اكتشافات عدد من الحالات التي اثبت إصابتها بالفيروس المستجد، والذين وصل عددهم إلى 8 حالات إيجابية، لذلك قامت الأجهزة بغلق المخارج والمداخل وتقوم الأن بتعقيم مداخل ومخارج القرية، من خلال رش المعقم على جميع الأمكان في القرية وبالأماكن الصلبة والسيارات والمنازل، وذلك من ضمن الإجراءت الإحترازية من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد”.

الإصابات التي تم رصدها بقرية الهياتم

قام وفد من فريق الوقاية والترصد والثقافة الصحية والإعلام لقرية الهياتم للتوعية المواطنين عن الصحة لحصر المخالطين لمتابعتهم في فترة العزل المنزلي، وقام الوفد بتوزيع مستلزمات مكافحة العدوى على منازل المرضى وتطهير المنازل والشوارع للحد من انتقال الفيرس.

وأكد التقارير أن الفيروس إنتقل للقرية عن طريقة عائلة مكونة من 8 أفراد وانتشر الفيروس في كافة القرية وشهدت الساعات الأخيرة العديد من الإصابات بالفيروس وتم عزل القريه الهياتم وقامت وزارة الصحة بنشر حملات تعقيم وتطهير كافة شوارع القرية من خلال استخدام المطهرات والمواد الكحولية لتعقيم مداخل ومخارج القرية خلال الساعات الأخيرة.

وتم إلزام كافة المواطنين، بالعزل المنزلي، ونشر فرق تطهير وقائى لكافة شوارع القرية بالكامل؛ لتطهير شوارعها والمنازل تحسبا لأي تلوث.

وكانت محافظة الغربية سجلت 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا،  4 حالات بقرية الهياتم، مخالطين للحالة الرابعة المدعو “ر ا”، يعمل بأحد المطاعم الشهيرة، بالمحلة الكبرى، ومقيم بقرية الهياتم التابعة لمركز المحلة، ليرتفع عدد الإصابات بالقرية لـ8 إصابات.

ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 14 حالة منهم 8 حالات من قرية الهياتم مركز المحلة و2 حالة من المخالطين للحالة المصابة من العاملين معه بمطعم بطنطا أحدهما من وطنطا والثانى من كفر الزيات وحالة من قرية العزيزية مركز سمنود وحالة من قرية ميت بدر حلاوة بسمنود وحالة من منطقة الرجبى بالمحلة وحالة بقرية الجميزة بمركز السنطة ليرتفع عدد الحالات المشتبه بها بالغربية 14 حالات إيجابية و47 حالة لم تظهر نتيجة عيناتها حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. بالخطوات.. اعرف ازاي تمنع انتشار فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى