الأخبارتأمينرئيسى

نائب وزير المالية: دعم التأمين متناهي الصغر يُنشط الاقتصاد ويشجع على الاستثمار

قال الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية، إن الدولة ممثلة في وزارة المالية، تكثف كل أوجه الدعم اللازم لقطاع التأمين، بما في ذلك دعم مبادرات القطاع، وتوفير الحوافز اللازمة، ودعم صناديق المعاشات التقاعدية الخاصة والتكميلية لضمان الاستدامة المالية لهم.

وأضاف «أبو عيش»، إن التأمين متناهي الصغر يعد عنصراً مهماً في تحقيق التنمية المستدامة وتشجيع الاستثمار في الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وزيادة القدرة الشرائية.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الثاني للتأمين متناهي الصغر بعنوان «دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر»، والذي ينظمه الاتحاد المصري للتأمين بمحافظة الأقصر، خلال الفترة من 13 حتى 15 مارس الجاري.

دعم وتطوير التأمين متناهي الصغر في مصر

قال «أبو عيش»، إن دعم وتطوير التأمين متناهى الصغر فى مصر يحقق أهدافا مباشرة وغير مباشرة، ويؤدي إلى النمو الاحتوائي والتنمية المستدامة، وتنشيط الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل وتعزيز الشمول المالي والحد من الفقر.

وشدد نائب وزير المالية على ضرورة استكمال كل مقومات سوق فعال للتأمين متناهي الصغر، ما يمكنه من توفير منتجات التأمين المصممة بناء على احتياجات ودخول الأفراد والأسر والشركات ذوى الدخل المحدود.

نشر الوعي بأهمية التأمين متناهي الصغر

وأكد «أبو عيش»، ضرورة نشر الوعي بأهمية التأمين متناهى الصغر باعتباره مولدا للنمو وقاطرة لزيادة النشاط التأميني، بما يتوافق مع استراتيجية الشمول المالي، وما تتضمنه من قاعدة وخدمات التأمين والوصول بخدمات لفئات أوسع من المواطنين ومزيد من الأنشطة الاقتصادية.

نرشح لك.. علاء الزهيري: حجم أقساط التأمين متناهي الصغر 389 مليون جنيه محلياً و82 مليار دولار عالمياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى