الأخباربنوكرئيسى

«المركزي»: منح بنك «ستاندرد تشارترد» رخصة للعمل في السوق المصري

كتب: مجدي دربالة

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن مجلس إدارة «المركزي» بقيادة المحافظ طارق عامر، وافق على منح رخصة لبنك ستاندرد تشارترد البريطاني للعمل في السوق المصري وذلك لأول مرة.

وأضاف نائب محافظ البنك المركزي، في تصريحات صحفية اليوم، أن البنك حصل على رخصة من «المركزي» للعمل كفرع بنك أجنبي في مصر وهو ما يظهر جاذبية الاستثمار في الجهاز المصرفي المصري.

منح «ستاندرد تشارترد» رخصة للعمل في مصر

كما أوضح نجم أن ستاندرد تشارترد سيفتتح أول فرع في شهر سبتمبر المقبل بحد أقصى في محافظة القاهرة على أن يفتح فرعًا ثانيًا له في الإسكندرية خلال العام القادم 2023.

كذلك أوضح جمال نجم في تصريحاته، أن البنك سدد كافة الرسوم المطلوبة لافتتاح فرع له في مصر، كما قدم خطة استراتيجية وخطة عمله بالسوق المصري.

وأضاف، أن البنك سيقدم كافة الخدمات المصرفية المختلفة من تجزئة مصرفية وائتمان الشركات، نظرًا لأن وجود بنك عالمي للعمل في السوق المصري سيسهم في إثراء الجهاز المصرفي المصري وإضافة خبرات جديدة.

وكانت الإعلامية لميس الحديدي كشفت أمس، أن ستاندرد تشارترد سيتواجد في مصر خلال 6 أشهر عقب استيفاء الشروط اللازمة للحصول على الترخيص النهائي من البنك المركزي.

كما أعلن البنك المركزي منتصف 2019 عن دراسة إصدار تراخيص لدخول بنوك أجنبية جديدة للسوق المصرية؛ بغرض تعزيز التنافسية وتطوير الخدمات المصرفية.

يذكر أن ستاندرد تشارترد يعمل في 59 سوقا حول العالم، وهو مدرج في بورصة لندن وبورصتين آسيويتين. وقال البنك في نوفمبر الماضي إنه يتوقع استقرار أرباحه في 2021 على خلفية “التعافي غير المتكافئ” في أسواقه الرئيسية في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط. وخفض البنك من تواجده الفعلي على مدار السنوات الأخيرة، وأعلن الصيف الماضي اعتزامه غلق نصف فروعه وتقليص عدد مكاتبه عالميا بمقدار الثلث في ظل تداعيات الجائحة.

اقرأ أيضًا.. المركزي: 970 مليون دولار تدفقات المستثمرين الأجانب أول أسبوعين من 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى