الأخباربنوكرئيسىغير مصنف

المغربي: حزمة قرارات المركزي الأخيرة جميعها لصالح العملاء

إلغاء العمولات المقررة على العملاء في حالة التعامل مع أي بنك

اشاد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر بحزمة القرارات التحفيزية الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي المصري، بقيادة المحافظ طارق عامر، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، والتي تصب جميعها في صالح العملاء، ومن أهمها تفعيل إمكانية الدفع الإلكتروني، وإلغاء العملات المقررة على العملاء في حالة التعامل مع بنك مختلف.

وقال المغربي، على هامش لقاءه في برنامج «مباشر من مصر» مع الإعلامي مجدي درباله الذي يذاع عبر الفضائية المصرية، إن من أهم القرارات التي اتخذها المركزي في الفترة الأخيرة.

وكشف المغربي، خلال اللقاء أن البنوك المصرية تحملت مليارات الجنيهات لإلغاء العملات المقررة على المواطنين في حالة الشراء بالبطاقات الإلكترونية من التجار.
وأوضح المغربي، أن هذا الإجراءا جزء من دعم المركزي لحزمة المبادرات التي تهدف إلى دعم الاقتصاد والمواطن المصري.

واشار عاكف المغربي، إلى سهولة عملية إنشاء المحافظ الإلكترونية وفقًا للقرارات الجديدة التي اتخذها البنك المركزي، عن طريق تنزيل تطبيق المحفظة الخاصة بكل بنك من البنوك، وخلالها يتمكن العملاء من دفع الفواتير، وتحويل مبالغ نقدية لأشخاص أو إلى محفظة إلكترونية أخرى.

ولفت المغربي، إلى أن العملاء يمكنهم الأن من خلال خدمات التحويل الإلكتروني تحويل 30 ألف جنيه يوميًا، وتحويل 100 ألف جنيه شهريًا، وبالنسبة للشركات فيمكنها تحويل 40 ألف جنيه يوميًا، وفي الشهر يمكنها تحويل 200 ألف جنيه بحد أقصى.

للمزيد: 

عاكف المغربي: مساهمات الجهاز المصرفي انتشلت البورصة من عثرتها

«المغربي»: البنوك آداة وطنية قوية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي

المغربي: البنوك اتخذت إجراءات كثيرة لحماية العاملين والعملاء من خطر كورورنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى