الأخباررئيسى

اليوم.. انطلاق فعاليات الملتقى الدولي لمكافحة غسل الأموال بشرم الشيخ

شرم الشيخ – مجدي دربالة

تنطلق اليوم، أولى فعاليات الملتقى الدولي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب في مدينة شرم الشيخ، والذي يستمر على مدار 3 أيام متتالية من 1 إلى 3 سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن يشارك في الملتقى أكثر من 350 مشاركا من 21 دولة عربية وأجنبية من قيادات المصارف والسلطات القضائية والأمنية وممثلين عن المؤسسات الدولية والإقليمية المعنية بمكافحة الفساد ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحة المخدرات والجريمة.

ويتولى اتحاد المصارف العربية تنظيم المؤتمر بالتعاون مع البنك المركزي المصري، اتحاد بنوك مصر، وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية – السعودية، بالإضافة إلي مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد (IACA) النمسا، مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.

ويفتتح أعمال الملتقى محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ورئيس اتحاد بنوك مصر، جمال نجم النائب الأول لمحافظ البنك المركزي المصري ممثلًا عن حسن عبدالله، محافظ البنك، والدكتور وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، الدكتور عبد المجيد بن عبد الله البنيان، رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية السعودية، المستشار أحمد سعيد خليل، رئيس مجلس الأمناء بوحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مصر، بالإضافة إلي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

كما يشمل الحضور، الدكتور حاتم علي مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، الدكتور محمد كومان، الأمين العام مجلس وزراء الداخلية العرب.

وسيناقش الملتقى العديد من المحاور المختلفة من أبرزها الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مواجهة الجرائم المالية، وتأثير الجرائم المالية على النظام المالي العالمي والاستقرار المالي، وتقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المستوى الوطني والقطاعي، وتقييم نُظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما ستتناول المناقشة مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب الناشئة عن استخدام التكنولوجيا المالية الحديثة وسبل الحد منها، وتعزيز تطبيق التدابير الوقائية من قبل المؤسسات المالية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ودور السلطات الرقابية والإشرافية في مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وحماية نزاهة واستقرار الأنظمة المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى