رئيسىملفات وتقارير

بالانفوجراف.. «الحكومة» تكشف زيادة مخصصات الدعم النقدي بالموازنة العامة للدولة

كتبت: أمل سعداوي

كشفت النشرة الأخيرة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن زيادة مخصصات الدعم النقدي بالموازنة العامة للدولة بنحو 18.5 مليار جنبه أي بنسبة زيادة بلغت 176%.

ونشر المركز إنفوجرافيًا بعنوان “زيادة مخصصات الدعم النقدي بالموازنة العامة للدولة”، حيث تهتم الحكومة المصرية  بالفئات الأولى بالرعاية.

وبلغ عدد السكان تحت خط الفقر الذين ضمن برامج الحماية الاجتماعية 32 مليون مواطن، بين برامج الدعم النقدي “ضمان اجتماعي، تكافل وكرامة، حياة كريمة”، فضلا عن وصول عدد أصحاب المعاشات والمستحقين إلى 10 ملايين مواطن على مدار العامين الماضيين.

كما تم تطوير الخدمات التموينية بزيادة عدد المنافذ وتطوير العديد من مكاتب التموين، فضلاً عن إتاحة المزيد من منافذ البيع الثابتة والمتحركة لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين،  يأتي تنفيذًا للتعليمات الرئاسية الخاصة بتوفير السلع الأساسية وضروريات الحياة اليومية للمواطنين كافة وخاصة محدودي الدخل.

وشهدت الموازنة العامة للدولة زيادة في مخصصات الدعم النقدي للعام المالي 2020/2019، بإجمالي 18.5 مليار جنيه، فضلا عن تطبيق برنامجي تكافل وكرامة وزيادة معاش الضمان الاجتماعي على مدار 6 سنوات، ووصل عدد

المستفيدين منها إلى نحو 3.8 ملايين أسرة مستفيدة من الدعم النقدي خلال عام 2020/2019.

بالإنفوجراف.. «الوزراء» يستعرض نجاحات برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم أزمة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى