خدماترئيسىملفات وتقاريرمنوعات

بالخطوات.. اعرف ازاي تقلل استهلاك الكهرباء في منزلك بنسبة 30%

كتبت – جيلان محمد

تتسبب ارتفاع درجات الحرارة والإستخدام الخاطئ للأجهزة المنزلية، في زيادة استهلاك الكهرباء ، ورفع قيمة فاتورة الإستهلاك، لذلك يقدم موقع «عالم البيزنس» خطوات تساعد في ترشيد استهلاك الكهرباء بنسبة 30%.

خطوات تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل

التكييف:

ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الفترة الحالية، يجعل مكيف الهواء لا غنى عنه، وبسبب الاستخدام الخاطئ يعد التكييف من الاكثر الاجهزة استهلاكا للكهرباء، حيث أن معظم المستهلكين يعتقدون أن ضبطه على أقل درجة يبرد الغرفة أكثر، وهى معلومة خاطئة والصحيح هو أن الدرجة الأنسب للتكيف هى 25 درجة مئوية التى تجعل كمبروسر الهواء يفصل تلقائيا كل فترة زمنية.

كما يمكنك ترشيد استهلاك الكهرباء بوضع مروحة بجوار  التكييف لتساعد الجهاز على توزيع الهواء وبالتالى لا يحتاج كهرباء كثيرة.

الثلاجة:

يتسبب الفتح المتكرر لباب الثلاجة أو الديب فريزر، وعدم تنظيم الأطعمة بداخلهما وترك فراغات بينهما، في استهلاك كهرباء عالية، ويفضل عدم فتح الباب كثيرا ووضع الجهاز بعيدا عن البوتاجاز بفارق 2 بوصة بعيدا عن الحوائط لضمان التهوية الجيدة.

سخان المياه:

يعاود الجهاز تسخين المياه الباردة مرة أخرى بإستخدام الكهرباء، لذلك فإن اعتقاد الكثير منا بأن وضع فيشة السخان في الكهرباء وعدم استخدام المياه الساخنة لا يجعل الجهاز يستهلك كهرباء، هو اعتقاد خاطئ، ومن الأفضل أن يتم وضع الفيشة قبل ربع ساعة من الاستخدام وفصلها بعد الانتهاء.

الكاتيل:

يعد من أكثر الأجهزة التي يستخدمها أفراد المنزل باستمرار، وكذلك هو أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء وله أضرار بالغة على الشبكة القومية للكهرباء ويتسبب فى رفع قيمة فواتير الاستهلاك الشهرية بشكل كبير.

المكواه:

عند استخدام المكواه، يفضل تجميع الملابس وكيها مرة واحدة يوميا لخفض الاستهلاك، حيث أنها تعتبر من الأجهزة التى تستهلك كهرباء بدرجة كبيرة.

اقرأ أيضًا.. تعرف على اسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الأحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى