صحةمنوعات

بدائل طبيعية لـ«الصن بلوك» للحماية من أشعة الشمس.. تعرف عليها

كتبت:أمل سعداوي

التعرض لأشعة الشمس أمرًا مزعجًا بالنسبة للكثيرين، فرغم فوائد الشمس الرائعة وأنها مصدر لفيتامين D، إلا أن أضرارها كثيرة فهي أحد المصادر الرئيسية لمشاكل الجلد كالشيخوخة والبقع السمراء وغيرها.

الأمر الذي دفع هولاء المواطنين إلى اللجوء لاستخدام واقع للشمس ولعل أشهرها «صن بلوك»، ومع ذلك فإن هذا المنتج يحتوى على مواد كيميائية قد تضرر البشرة لذلك من الأفضل استخدام بدائل طبيعية تفيد البشرة.

بدائل طبيعية لـ«الصن بلوك»

وفي السطور التالية يرصد موقع «عالم البيزنس» بعض البدائل الطبيعية لـ «الصن بلوك» والتي جاءت كالتالي:

زيت جوز الهند

يُعد زيت جوز الهند من أكثر واقيات الشمس غير السامة، نظرًا لأنه لا يسبب التهابات أو ألم للبشرة، حيث إنه يحتوي على مركب يسمى حمض اللوريك E الذي يحجب أشعة الشمس فوق البنفسجية.

شمع العسل

كما يعتبر شمع العسل آمنًا أيضًا للاستخدام كعنصر واقٍ من الشمس بسبب خصائصه الطبيعية للحماية من أشعة الشمس.

زبدة الشيا

زبدة الشيا هي طريقة رائعة أخرى للحصول على فوائد أكسيد الزنك وفيتامينات A، E ، و لحماية البشرة، كما أنه رائع للاستخدام على البشرة شديدة الجفاف أو المتشققة، حيث يحبس الرطوبة فيها ويساعد على منع التقشر.

زيت الجوجوبا

يُعد زيت الجوجوبا فعال بشكل خاص في حجب الأشعة فوق البنفسجية بسبب تركيزه العالي من الأحماض الدهنية، حيث تُشير الكثير من الأبحاث إلى أن زيت الجوجوبا يمتلك خصائص حماية من الشمس، مما يجعله مثاليًا لحماية إضافية خاصة على الشاطئ.

جل الصبار

هو مكون طبيعي رائع آخر للوقاية من أشعة الشمس لأنه يساعد على ترطيب البشرة مع توفير حماية طبيعية بالكامل من أشعة الشمس بدون مواد كيميائية أو معوقات الغدد الصماء.

‏كما يحتوي الصبار أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومعززة للمناعة بالإضافة إلى قدراته على التئام الجلد.

زيت شجرة الشاي

يتضمن زيت شجرة الشاي على مادة الكاتيكين التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس مع تقليل الالتهاب وموازنة إنتاج زيوت البشرة الطبيعية.

الافوكادو

يُعد الأفوكادو من الفاكهة الرائعة الأخرى التي تتمتع بقدرات واقية من الشمس نتيجة تركيزها العالي من البيتا كاروتين والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

كما أنه يمكن أن يساعد في تقليل احمرار الجلد، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وذلك بهرسه ووضعه مع ملعقة عسل نحل على البشرة.

زيت بذور التوت البري

زيت بذور التوت البري يُعد مصدرًا غنيًا بفيتامين E ويحتوي على فلاتر للأشعة فوق البنفسجية التي تحدث بشكل طبيعي، مما يساعد على حماية البشرة بشكل سلبي من أضرار أشعة الشمس. كما أنه يوفر خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل التهيج الناجم عن التعرض لأشعة الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى