الأخباررئيسى

بسبب ماس كهربي.. التفاصيل الكاملة لحريق محلي الملابس والأحذية بوسط البلد

كتبت- إسراء كامل

نشب حريق هائل في الساعات القليلة الماضية، في محلين للملابس والأحذية بشارع 26 يوليو بحي الأزبكية، بوسط البلد، والذى أسفر عنه احتراق محتويات المحلين بالكامل، دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية. 

وتمكن رجال الإطفاء من إخماد النيران قبل وصولها للأماكن المجاورة، ثم القيام بعملية التبريد منعا لتجدد اشتعال النيران بالمكان وتمت السيطرة عليه بواسطة سيارات الإطفاء، فيما لم ينتج عن الحريق أى خسائر بالأرواح فضلا عنه تم رفع المخلفات الناتجة عن الحريق وإزالة المياه الراكدة بواسطة الشركة التابعة لحى الأزبكية.  

سبب الحريق.. ماس كهربائي

أفادت معاينة النيابة بأن النيران امتدت من الدور الأول حتى الثاني بعقار مكون من 10 طوابق، بسبب حدوث ماس كهربائي بإحدى التوصيلات بما أدى إلى اشتعال الحريق، وتبينّ أن الدور الثالث من المبنى مخصص كفندق.

وقد أغلقت الحماية المدنية شارع 26 يوليو للسيطرة على الحريق ومنع امتداده للأدوار العليا.

خسائر قدرت بملايين.. دون وقوع خسائر بشرية

وقدرت المعاينة خسائر حريق وسط البلد بملايين الجنيهات، كما طلبت استدعاء مالكي المحلين المتضررين لسماع إفادتهم كما طلبت تحريات أجهزة الأمن للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه. 

ووفق إفادة عناصر الحماية المدنية في أقوالهم للنيابة، فإن الحريق استمر نحو 4 ساعات على الأقل، وجرى السيطرة عليه وأجريت عمليات التبريد دون وقوع خسائر بشرية. 

وطلبت النيابة الاستعلام من المستشفيات عن وجود مصابين جراء الحريق من عدمه، حيث نقلت سيارات الإسعاف 4 مواطنين مصابين باختناق إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

نرشح لك: ضخ المياه إلى سكان غزة من محطات التحلية الإماراتية في رفح المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى