الأخبارالبورصة المصريةالشركاترئيسى

«جهينة» تستعرض عبر «فوود أفريكا» خططها الطموحة ورؤيتها للتوسع في عمليات التصدير

خلال فعاليات الدورة الثامنة لمعرض فوود أفريكا وبحضور وزراء التموين والتجارة الداخلية والنقل، والتجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضي

كتب – مجدي دربالة

شاركت شركة جهينة للصناعات الغذائية بفعاليات معرض «فوود أفريكا» التجاري الدولي للأغذية والمشروبات في دورته الثامنة، والتي قام بافتتاحها الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. وقد شهدت تلك الدورة مشاركة 738 عارض و30 دولة ممثلة و25,821 زائر.

تكريم صفوان ثابت كأحد أبرز القامات في قطاع الصناعة المصرية ضمن فعاليات المعرض

شركة جهينة خلال معرض فوود أفريكا
شركة جهينة خلال معرض فوود أفريكا

تضمنت فعاليات المؤتمر تكريماً لمجموعة من أبرز القامات في قطاع الصناعة في مصر، وعلى رأسهم المهندس صفوان ثابت، مؤسس شركة جهينه باعتباره أحد الأسماء المؤثرة في نمو قطاع الصناعات الغذائية المصرية. قد تسلم التكريم نجله سيف ثابت، نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة جهينه، حيث قام الأخير بصحبة فريق العمل بالشركة باستقبال السادة الوزراء أثناء زيارتهم لجناح الشركة ضمن جولتهم في المعرض.

كما قامت الشركة برعاية مسابقة اختيار أفضل “باريستا” بتوفير منتجاتها المتنوعة من الالبان والتي استخدمها المتشاركين في تقديم مشروبات القهوة بطرق مبتكرة ومميزة.

وتضمنت مشاركة الشركة فقرة للشيف الموهوب مصطفى الرفاعي الذي قام باستعراض مهاراته الاستثنائية في الطهي مؤكداً أن إعداد الطعام هو فن و أن وجود منتجات جهينه المبتكرة تجعله سهلاً وممتعاً للجميع.

مساعي شركة «جهينة» لمساندة دور المرأة في تعزيز قطاع التصنيع الزراعي في مصر

تقرير الاستدامة جهينة
بسنت فؤاد، بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينة

وقد شاركت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه في ملتقى سيدات الاعمال الذي أقيم ضمن فعاليات المؤتمر، وذلك من خلال جلسة نقاشية عن دور المرأة في تعزيز قطاع التصنيع الزراعي في مصر، وذلك في إطار مساعي شركة جهينه لمساندة المرأة والتعزيز من دورها ومساهمتها في الارتقاء بمختلف المجالات.

تأتي مشاركة جهينه في فعاليات هذا المعرض الدولي انعكاساً لمكانتها الرائدة في قطاع الصناعات الغذائية في مصر، حيث تقوم الشركة في الوقت الحالي بتشغيل 4 مصانع، بفريق يصل لأكثر من 4000 موظف وعامل، ذلك بالإضافة لتمتعها بشبكة واسعة من مراكز البيع بالتجزئة الذي يبلغ عددهم 34 مركز توزيع لخدمة أكثر من 136000 ألف منفذ تجزئة في جميع أنحاء الجمهورية، كما أن جهينه تقدم أكثر من 200 منتج مما يمكنها من تلبية مختلف احتياجات لعملاء.

سلطت تلك المشاركة الضوء على الصدى الواسع الذي تلقاه شركة جهينه على الصعيد العالمي، حيث استطاعت الشركة تحقيق 931 مليون جنيه حجم الصادرات خلال التسعة شهور الأولى من 2023، وارتفعت أيضاً مبيعات التصدير بنسبه 188% مقارنة بنفس الفترة في 2022، ذلك بالإضافة أن شركة جهينه تقوم بتصدير منتجاتها بما يشمل مركزات العصائر والمنتجات الجاهزة لأكثر من 62 سوق خارجي، من بينهم السوق الألماني، الأسباني والفرنسي والبريطاني والصيني وتستهدف التوسع في 6 أسواق إضافية منهم ليبيا وقطر.

نرشح لك: «جهينة» ترسل شحنة مساعدات لأهالي غزة بالتعاون مع بنك الطعام وصندوق تحيا مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى