أسواق المالرئيسى

أسعار النفط ترتفع بعد إعلان الدول عن سحب الاحتياطي الاستراتيجي لديها

خام برنت يسجل 82.44 دولار 

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت عدد من الدول عن استجابتهم لطلب الولايات المتحدة الخاص بالإفراج عن بعض الاحتياطي الاستراتيجي من النفط في محاولة لتهدئة أزمة ارتفاع أسعاره.

ورغم ذلك الخبر، إلا أن أسعار النفط ارتفعت خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إذ زادت العقود الآجلة لخام برنت، 13 سنتا أي 0.2% لتصل لـ 82.44 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 20 سنتا أي 0.3% لتصل 78.70 دولار للبرميل.

وقال البيت الأبيض في بيان له، إن الهند والصين واليابان وكوريا الجنوبية، سنتضم إلى المباردة التي أطلقتها الولايات المتحدة بشأن النفط بعد أسابيع، ليصبح بذلك عدد الدول المستجيبة للطلب 6.

حل أزمة النفط

أمريكا

وأعلن البيت الأبيض أمس الثلاثاء، أنه سيفرج عن 50 مليون برميل من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي في غضون أشهر.

الهند

ووافقت الهند، على الإفراج على نحو 5 ملايين برميل، مؤكدًا في بيان لها انها أعربت عن قلقها مرارًا إزاء تعديل إمدادات النفط بشكل مصطنع دون مستويات الطلب من قبل الدول المنتجة للنفط، ما يسبب في ارتفاع الأسعار وعواقب سلبية مصاحبة.

كوريا الجنوبية

وأوضحت كوريا الجنوبية، أن حجم وتوقيت الإفراج عن احتياطياتها النفطية سيتقرر خلال التشاور مع الدول الأخرى، مؤكدة أنه سيكون على مستوى مماثل لحالات التعاون الدولي الآخرى.

إنجلترا

كما أعلنت حكومة المملكة المتحدة في بيان لها، عن الإفراج عن احتياطيات نفطية تصل إلى 1.5 مليون برميل، في محاولة للخروج من الأزمة التي يمر بها العالم.

الصين

ونوهت الصين الأربعاء إلى أنها ستستخدم مخزونها النفطي الاحتياطي، بالتعاون مع دول أخرى لخفض أسعار الذهب الأسود.

اليابان

وأعلنت اليابان، أنها تدرس في الوقت الحالي المساعدات التي من الممكن أن تقوم بها لمساعدة الحلفاء من الخروج من أزمة ارتفاع الأسعار، مؤكدًا أنها ستعقد مزادات على نحو 4.2 مليون برميل من مخزونها الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى