رئيسىملفات وتقارير

بعد إعلان فودافون.. كم تبلغ ثروة محمد صلاح في 2023؟

كتبت: أمل سعداوي

تصدر نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول محمد صلاح منشتات الصحف ومحرك البحث جوجل خلال الفترة الماضية خاصة بعد ظهوره برفقة أسرته في إعلان لصالح شركة فودافون لأغنية الهضبة «شكرًا من هنا لبكرة» متقاضيًا نظير هذا الإعلان 5 مليون دولار، ليزاد التساؤلات هنا عن حجم ثورة محمد صلاح خاصة بعد هذا الإعلان.

كم تبلغ ثروة محمد صلاح؟

ثروة محمد صلاح

نشرت مجلتي «فوربس» و«ميرور» الأمريكية، أن حجم ثروة محمد صلاح تبلغ 140 مليون دولار أي ما يعادل حوالي 4 مليار و326 مليون جنيه، وبعد قيامه بالإعلان فإن ثروته زادت بقيمة 5 مليون دولار أي وصلت إلى 145 مليون دولار.

وتمكن محمد صلاح من أن يجني تلك الثروة الهائلة من العديد من المصادر منها توقيعه للعديد من عقود الرعاية مع عدة شركات عالمية، و ملايين المتابعين لصفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك، تويتر، انستجرام»، فكل “like” يحصل عليه نجم منتخب مصر عبر إحدى صفحاته على السوشيال ميديا يتقاضي أمامها أموال من الشركات المالكة لتلك المواقع.

كم يتقاضي محمد صلاح من ليفربول؟

راتب محمد صلاح الجديد في ليفربول
محمد صلاح

وفي 2022 تم تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول ما يعني أن راتب لاعب منتخب مصر  بلغ 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً أي ما يزيد عن 473 ألف دولار أمريكي في الأسبوع.

ما هي استثمارات محمد صلاح؟

تمثال محمد صلاح
تمثال محمد صلاح

و يستثمر محمد صلاح في عالم الاستثمار العقاري عبر شركتين الأولى «MOS Real Estate» للعقارات، والثانية «lettings business Trinity Kensington» للإيجارات، والتي تقدر أصولها بـ9 ملايين جنيه إسترليني، ربعها تقريبًا في الممتلكات.

كما ضخ لاعب ليفربول أكثر من 2.7 مليون دولار، في صناعة الطوب والأسمنت وأدوات البناء في استثمار منفصل.

تبرعات محمد صلاح الخيرية

ليفربول محمد صلاح
محمد صلاح

وتبرع محمد صلاح بصافي 6% من ثروته عام 2022، في العديد من الأماكن منها المعهد القومي للأورام في القاهرة‬، بعد تعرضه لأضرار بالغة بتبرعات بلغت نحو 2.4 مليون جنيه إسترليني، وغيرها فهى عادة تعود عليها.

إقرأ أيضًا.. تعرف على ثروة الفنان رامز جلال في 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى