عالم الفنملفات وتقارير

محمد رمضان في الصدارة بـ45 مليون جنيه.. أجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2023 

كتبت: تقى أيمن

منذ انطلاق الماراثون الدرامي لشهر رمضان 2023، يتساءل الجمهور عن أجور الفنانين في المسلسلات المعروضة هذا الموسم، والتقديرات الخاصة بالفنان الأعلى أجراً، لا سيما أن عدد كبير من الأعمال يشارك في بطولتها نجوم الصف الأول مما يخلق حالة من التنافس في الأجور.

وتتفاوت أجور الفنانين في رمضان 2023، وفقاً لعدة ضوابط ومعايير، في مقدمتها القاعدة الجماهيرية لبطل العمل الفني ومدى انجذاب الجهور لأدائه في التمثيل فضلاً عن شركات الإعلان.

أجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2023 

احتل الفنان محمد رمضان، المركز الأول في قائمة أجور الفنانين في رمضان هذا العام، بأجر بلغ 45 مليون جنيه مقابل العمل في مسلسل «جعفر العمدة»، الذي شارك في بطولته: «زينة، مي كساب، إيمان العاصي، فريدة سيف الدين النصر، منة فضالي»، وهو من إخراج محمد سامي.

مسلسل جعفر العمدة

وفي المركز الثاني، يحل الفنان خالد النبوي بأجر بلغ 35 مليون جنيه نظير قيامه بدور البطولة في مسلسل «رسالة الإمام»، و يشاركه: «أروى جودة، نضال الشافعي، سلمى أبو ضيف، محمد الشرنوبي، حمزة العيلي».

فيما تقاضى الفنان أمير كراره مقابل العمل في مسلسل «سوق الكانتو» 33 مليون جنيه، وبذلك زاد أجره 5 ملايين جنيه عن مسلسل «العائدون» الذي قدمه في دراما رمضان الماضي.

سوق الكانتو

وشاركه في البطولة عدد من الفنانين، أبرزهم: «مي عز الدين، شيرين، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، عبد العزيز مخيون ومها نصار»، وهو من إخراج حسين المنباوي.

وفي المركز الرابع، حصل الفنان مصطفى شعبان على أجر بلغ 30 مليون جنيه مقابل العمل في مسلسل «بابا المجال» بمشاركة كلاً من: «نسرين أمين، باسم سمرة، رياض الخولي، جومانا مراد وسوسن بدر»، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

فيما حل الفنان أحمد مكي في المركز الخامس بأجر بلغ 27 مليون جنيه مقابل عمله في مسلسل «الكبير أوي 7»، بمشاركة عدد من النجوم، أبرزهم: «رحمة أحمد، حاتم صلاح، محمد سلام، بيومي فؤاد، سماء إبراهيم» ومن إخراج أحمد الجندي.

مسلسل الكبير أوي الجزء السابع

وتقاضى ياسر جلال مقابل العمل في مسلسل «علاقة مشروعة» 25 مليون جنيه بزيادة بلغت 10 ملايين جنيه عن مسلسل «الاختيار 3» الذي تقاضى مقابله 15 مليون جنيه، وقد شاركه في البطولة: «مي عمر، داليا مصطفى، مراد مكرم، بسنت شوفي».

أما في المركز السابع، حصل الفنان حمادة هلال مقابل دوره في مسلسل «المداح» مقابل أجر 24 مليون جنيه، ويشاركه في البطولة الفنانة هبة مجدي ويسرا اللوزي ومحمد عز، والعمل من إخراج أحمد سمير فرج.

وحلت الفنانة نيللي كريم في المركز الثامن بإجر بلغ 22 مليون جنيه مقابل عملها في مسلسل «عملة نادرة» بمشاركة كلاً من: «أحمد عيد، جمال سليمان، آية رؤوف، ندى موسى»، والعمل من إخراج محمد العدل.

عملة نادرة

وتقاضت منة شلبي 20 مليون جنيه مقابل عملها في مسلسل «تغيير جو» المقرر عرضه خلال النصف الثاني من الموسم الرمضاني، وهو بطولة: «شيرين، عصام عمر، إياد نصار ومريم أبو عوف».

وفي المركز الأخير، تقاضى الفنان أحمد أمين 17 مليون جنيه مقابل العمل في مسلسل «الصفارة»، الذي يعرض على مدار 15 حلقة، بمشاركة: «آية سماحة، طه دسوقي، محمد رضوان، إنعام سالوسة، محمود البزاوي»، وهو إخراج علاء إسماعيل.

نرشح لك: «الكبير أوي 7» يتصدر ترتيب مسلسلات رمضان 2023.. و«جعفر العمدة» في المرتبة الثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى