الأخباررئيسىصحة

تشميع وغلق مقهى بقرية المعتمدية.. بعد ساعات من رفع الحجر الصحي عنها

كتبت: دنيا عبدالله

بعد ساعات قليلة من القرار برفع الحجر الصحي عن قرية المعتمدية ، وردت شكوى إلى الأجهزة الأمنية بفتح مقهى وتوافد بعض المواطنين عليها، لتتحرك قوة من إدارة شرطة المرافق تنسيقًا مع مجلس مدينة كرداسة إلى المقهى المخالف.

قامت أجهزة الأمن بظبط صاحب المقهى الموجود بمدخل القرية،لمخالفة قرار الغلق الصادر من مجلس الوزراء ضمن خطة الدولة للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وقامت القوات بغلق  المقهى وتشميعه، ومصادرة محتوياته (مقاعد – شيش) وإيداع المضبوطات مخازن الحي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال صاحب المقهى.

محافظ الجيزة يرفع الحجر عن قرية المعتمدية

كان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرر اليوم الثلاثاء، رفع الحجر الصحي عن قرية المعتمدية بكرداسة، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي المقررة 14 يومًا، والتأكد من سلامة المواطنين والمخالطين للحالات التي قد سبق إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة.

قامت أجهزة محافظة الجيزة، خلال فترة الحجر بالتعاون مع الجمعيات الأهلية وصندوق تحيا مصر، بتوزيع سلع غذائية، على المواطنين على مدار الـ 14 يوم مدة الحجر الصحى، كما تم توفير وجبات جاهزة وتوزيعها على الأهالى.

وحرصت محافظة الجيزة طوال فترة الحجر الصحى على القرية توفير الخدمات من بينها استمرار عمل المخابز وتوفير انابيب البوتاجاز وتعقيم القرية بشكل يومى، واستمرار عمل الوحدة الصحية على مدار الساعة.

كما تم توفير ماكينتى صرف الي متحرك لأهالي القرية، كذلك السماح للمرضى من أصحاب الأمراض المزمنة الخروج من الحجر للمتابعة فى المستشفيات المتخصصة.

و أكد محافظ الجيزة، أنه تم الإنتهاء من رش وتطهير وتعقيم 5000 منشأة على مستوى الأحياء والمراكز حفاظا علي سلامة المواطنين.

اقرأ أيضًا.. قصة فيديو بسنت يوسف.. خبيرة التارو التي توقعت حدوث أزمة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى