الأخبارخدماترئيسىمحليات

تعرف علي أسعار أعلاف الدواجن اليوم الجمعة

قفزت أسعار أعلاف الدواجن اليوم الجمعة بقيمة 600 جنيه لطن الذرة الأرجنتيني أو البرازيلي- المادة الخام للعلف، ليسجل 12000 جنيه للطن بدلًا من 10000 جنيه.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع أسعار الذرة في البورصات العالمية في ظل استمرار تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

أسعار الفراخ البيضاء
الدواجن

وقال التجار أن سعر الذرة الأوكراني أو الروماني سجل 11500 جنيه، والذرة الكورن فلاك الأرجنتيني سجلت 14300 جنيه للطن، دون احتساب النقل الداخلي ومكسب تاجر التجزئة.

وأشار التجار إلي ان سعر كسب الصويا بروتين 44 % سجل 23 ألف جنيه، وبروتين 46 % سجل 25 ألف جنيه، والجلوتوفيد 10300 جنيه للطن، والردة المحلية 8000 جنيه للطن.

كما أوضحوا أن سعر طن الجيلوتين المستورد 44 ألف جنيه، والجيلوتين المحلي سجل 43 ألف جنيه، والردة المحلية 9800 جنيه، وكسب العباد 20500 جنيه، والردة دي دي جي الأمريكية 18500 جنيه للطن.

أسعار الدواجن واللحوم والأسماك
أسعار الدواجن واللحوم والأسماك

وقال التجار إن ارتفاع خامات الاعلاف مثل كسب الصويا والذرة وكسب العباد بسبب تراجع الكميات التي تدخل مصر من الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية، وارتفاع وزيادة التضخم وزيادة قيمة الدولار عالميًّا، ومحليًّا أيضًا، وأخيرًا الحرب الروسية الأوكرانية التي تستعر هذه الأيام.

ونوه التجار باختفاء كسب العباد من الأسواق اليوم، بينما سجل طن الردة المحلية 9800 جنيه.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذرة ارتفعت بنحو 1000 جنيه للطن، خلال الساعات القليلة الماضية.

كما تشهد مستويات غير مسبوقة رغم الانخفاض، ليتراوح الطن بين 21 ألف جنيه إلى 21500 ألف جنيه حسب الجودة واحتساب تكلفة النولون أم لا.

وقال السيد إن الساعات الماضية شهدت ارتفاعًا في الأسعار في سعر العلف النهائي والخامات أيضًا.

ويبلغ سعر طن الذرة الصفراء المحلية 10800 جنيه، وبذور الصويا المحلية 28 ألف جنيه التي تتسلمها الحكومة ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى