حوادث وقضاياملفات وتقارير

تفاصيل جديدة تكشفها النيابة في واقعة غرق «ميكروباص المنيا»

كتبت: تقى أيمن

كشفت تحقيقات النيابة العامة تفاصيل جديدة في واقعة غرق  «ميكروباص المنيا» التي تصدرت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، والتي تسببت في مصرع 5 أشخاص وإصابة نحو 5 آخرين فضلًا عن بعض المفقودين، نتيجة انقلاب «الميكروباص»، في ترعة «الإبراهيمية».

وزعم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن سائق ميكروباص المنيا أقدم على النزول في الترعة بالركاب بعد رفضهم دفع 2 جنيه زيادة على الأجرة المُقررة.

أكدت التحقيقات عدم صحة الادعاءات التي تفيد طلب سائق ميكروباص المنيا 2 جنيه زيادة في أجرة الركاب، والتهديد بإسقاط الميكروباص في المياه عمدًا إذا لم يسددوا له أجرة زائدة على التي دفعوها.

وبسؤال النيابة المصابين جاءت شهاداتهم حول محاولة سائق ميكروباص المنيا تفادي مطب صناعي فوجئ به في الطريق أثناء سيره بسرعة زائدة، وهو الأمر الذي أسفر عن اختلال عجلة القيادة من يده وسقوطهم بالمياه، وأكد اثنان من الناجين عدم صحة ما تم تداوله بشأن تهديد قائد الحافلة الركاب قبل وقوع الحادث.

وأوضحت تحريات الشرطة، أن الميكروباص اصطدم بجسم كوبري البرجاية ليسقط في مياه الترعة عقب انحرافه بسبب السرعة الجنونية واختلال عجلة القيادة من السائق، إذ تبيّن وجود إتلافات بسور كوبري البرجاية، وعدم وجود آثار لكبح الإطارات بالطريق، أو وجود أي آلات مراقبة مطلة عليه وفقًا لمعاينة النيابة العامة.

حبس سائق الميكروباص 4 أيام على ذمة التحقيقات

وأثناء تحقيق النيابة مع سائق ميكروباص المنيا أنكر الاتهامات المنسوبة إليه، مؤكدًا أنّ الحادث وقع بسبب عطل مفاجئ بمكابح الحافلة، وبعد إجراء عينه من السائق لبيان مدى تعاطيه للمواد المُخدرة، إذ بين الفحص تعاطيه مادتي الحشيش والأفيون.

وأمرت النيابة  بحبسه لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، لتسببه في موت وإصابة عدد من الركاب بسبب إهماله ورعونته وعدم احترازه، لقيادته بسرعة زائدة.

إقرأ أيضًا.. إصابة 15 شخصًا بحادث إنقلاب سيارة ميكروباص بمحافظة الإسماعيلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى