عالم الفنمنوعات

«تمور وحليب» تضع عمر كمال تحت مقصلة «الموسيقيين» مجددًا.. التفاصيل

كتبت: تقى أيمن

تعرض مطرب المهرجانات عمر كمال لهجوم ونقد واسع خلال الساعات الماضية بعد حفله الأخير في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، بسبب تغيير كلمات أغنية بنت الجيران.

وقام «كمال» أثناء غنائه مهرجان «بنت الجيران» بتغير كلمتي «خمور وحشيش» لـ «تمور وحليب»، وذلك احترامًا للجمهور والأراضي السعودية على حد قوله، مُعلقًا: «لايقه على البلد الطاهرة اللي واقفين على أرضها».

وبعدما أوضح الفنان عمر كمال لسبب تغيير كلمات الأغنية أدى إلى انتقادات واسعة من قبل المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، مطالبين نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر بالتدخل ومحاسبة عمر كمال على تصريحه الذي وصفوه بـ«المسيء».

نقابة المهن الموسيقيين تحيل عمر كمال للتحقيق

عمر كمال المهن الموسيقية
الفنان عمر كمال

أعلنت نقابة المهن الموسيقية أنها ترفض تجاوزات المطرب عمر كمال، التي قام بها، مؤكدة أن مصر وطن مُقدس ومُصان، عرفت التوحيد قبل الأديان، واستأمن الأنبياء أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا، وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار، حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان.

كذلك أضافت :«في آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة، قال (أنا واقف على أرض طاهرة)، علما بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء».

وتابع: «وعليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كل في موقعه للتصدي لكل ما هو مسف وردئ على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف، وعليه تم إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسئ إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الإنتهاء من التحقيق».

تعليق الفنان عم كمال بعد إحالته للتحقيق

كما علق المطرب المصري عمر كمال على قرار وقفه من نقابة المهن الموسيقية بتهمة الإساءة لمصر وتحويله للتحقيق، من خلال مقطع فيديو على «الفيسبوك»، قائلاً: أنا النهاردة فوجئت زي كل الناس من كل الصحف والمواقع كاتبين إن أنا تمت إحالتي للتحقيق من نقابة الموسيقيين ولاقيت أسباب كتير جدا منها إني أسأت لمصر وأهنت مصر بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، طيب أنا أهنت مصر في إيه؟.. بسأل نفسي قالوا عمر كمال عندما سئل إن أنا قلت وأنا بهرج مع الجمهور السعودي قولت تمور وحليب إن دي تليق على الأرض المقدسة فخدوها إسقاط”.

وأضاف كمال: “إن أنا بقول إن السعودية أرض مقدسة وأن مصر أرض مش مقدسة ده طبعا كلام غلط، أنا مقولتش كده ومتسألتش أصلا في الموضوع ده ومقولتش حاجة زي كده ومش مسؤول عن أي صفحة تكتب كوميك أو أي تعليق تنزله بهزار، رقم واحد أنا قولت إني بهزر مع الناس وبهرج مع الجمهور السعودي، وجيت بهرج على الكلمتين اللي إحنا غيرناهم من زمان وقولت يا جماعة هشرب تمور وحليب وإن السعودية أصلا معروفة بالتمر وبالبن العربي وبالحليب، وفي العمرة بيستقبلونا بيها وأي حد راح عمل عمرة معروف الكلام ده”.

الكلام عجب الناس

وأكمل عمر: “من المنطلق ده أنا قولت كده وبهزر مع الناس والناس في بلدها عجبها ده جدا والناس سقفت وهزرت وتاني يوم برضه، وأنا مأسأتش لمصر ولا قولت حاجة تسيء لمصر أبدا، ودايما كنت بقول بعد كل أغنية صقفة لمصر أم الدنيا أنا مقولتش إن السعودية أرض مقدسة ومصر أرض وحشة وبلدنا أشرف من الشرف واللي معاه ريبورت أو فيديو وأنا بقول الكلام ده يطلعه ليا أنا مقولتش الكلام ده”.

كذلك اختتم حديثه قائلا: “الفنان عبد الحليم حافظ كان عامل أغنية قولولوا الحقيقة لما راح السعودية قال روحوله المدينة للنبي قولناله بتغني الدلع في مصر وبتروح هناك تغني أغاني دينية والدلع يليق بينا وهناك تغني الكلام المحترم علشان مصر وحشة لا خالص، متتحسبش أنا ولا هنت مصر ولا أقدر أهين مصر”.

إقرأ أيضًا.. تحديث.. إيقاف حسن شاكوش بشكل نهائي ورضا البحراوي لمدة شهرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى