الأخبارعلوم و تكنولوجيا

تويتر تسعى لتقديم خدمة شراء المحتوى الصحفي .. و«ماسك»: بديلا عن دفع الاشتراكات الشهرية

كتبت: تقى أيمن

يسعى الملياردير إيلون ماسك رئيس منصة التواصل الاجتماعي الأمريكية «تويتر» لتقديم خدمة شراء المقالات والمواد الصحفية بالتجزئة.

وقال إيلون ماسك، إن الخدمة الجديدة ستمكن المستخدمين من  شراء المحتوى الصحفي أو المقالة التي يريدون قراءتها دون اللجوء لدفع اشتراك شهري أو سنوي في الموقع الذي ينشر هذه المادة.

أضاف «ماسك»، أن الخاصية ستتيح لمستخدمي «تويتر» الذين لا يرغبون دفع اشتراك شهري قراءة مقالة واحدة مثلاً مقابل دفع رسوم ستكون أعلى من متوسط سعر قراءة المقالة في الاشتراك الشهري.

ليست المرة الأولى

وهذا الأمر ليس بجديد، فقد شهدت السنوات الماضية ظهور بعض الخدمات التي تتيح للمستخدمين قراءة أي محتوى صحفي بشكل منفرد مقابل دفع مبلغ محدد من المال، إلا أنها فشلت في جذب أعداد كبيرة من القراء.

وكان إيلون ماسك، قد واجه عدة مشاكل منذ استحواذه على شركة تويتر في أكتوبر الماضي مقابل حوالي 44 مليار دولار، وذلك بعدما فرض حظر مؤقت على حسابات بعض الصحفيين الذين قالوا إن هناك حساباً على تويتر نشر تحركات ماسك الجوية باستخدام طائرته الخاصة.

كما واجهت منصة تويتر أزمة مع وسائل الإعلام العامة بسبب قرار ماسك بإضافة عبارة «ممولة من الحكومة» أو «تابعة للدولة» إلى صفحات حسابات هذه الوسائل، مما دفع العديد من وسائل الإعلام الكبيرة إلى وقف حساباتها على المنصة.

وفي الأسبوع قبل الماضي، اضطر إيلون ماسك حذف هذه العبارات بعد اعتراضات وسائل الإعلام العامة في عدد من الدول.

نرشح لكتفاصيل خلاف محمد هنيدي وإيلون ماسك بسبب «العلامة الزرقاء».. انتهت بحظر الفنان الكوميدي على «تويتر»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى