الأخبارالشركاترئيسى

جامع: قرض يصل لمليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتضررة من كورونا

كتب: حسين علي

أعلنت نيفين جامع ، وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، عن تنفيذ الجهاز لمبادرة جديدة تم اطلاقها أمس الثلاثاء لدعم كافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتضررة خاصة المشروعات الصناعية وكثيفة العمل.

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة في تصريحات خاصة لبرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي درباله عبر الفضائية المصرية، أن هذه المبادرة نابعة من توجيه رئاسي تحدث عنه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنه سوف يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكشفت نيفين جامع ، أن هذه المبادرة تتجسد حول قرض استثنائي في فترة زمنية حدها الأقصى عام، ليضمن استمرارية المشروعات ويساعدها في توفير السيولة اللازمة للتمويل، وتوفير مصروفات التشغيل والإنتاج لحين تخطي تلك الأزمة، وأوضحت جامع، أن المبادرة تأتي تنفيذًا لتوجهات الدولة في مساندة المشروعات الصغيرة لمواجهة الآثار الاقتصادية المترتبة على فيروس كورونا، واستكمالًا لحزمة المساعدات المالية وغير المالية المقدمة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغير، لمساعدة اصحاب هذه المشروعات في مواجهة الأزمة وما تبعها من آثار سلبية.

وأشارة جامع، إلى أن تلك المبادرة تشمل كافة المشروعات الصغيرة سواء الممولة من الجهاز أو من أي مصادر آخر حيث يصل الحد الأقصي لهذا القرض إلى مليون جنيه.

اقرأ أيضًا.. رئيس «القابضة للصناعات الغذائية»: ننتج 300 ألف لتر من كحول التعقيم يوميًا والسلع متوفرة في المنافذ

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى