علوم و تكنولوجيا

جوجل بلاى تحظر تطبيقات Go Global عن متجرها

      وفقا للتقرير الذى قدمه الموقع التقنى BuzzFeed.News ، قامت شركة جوجل بحظر شركة التطبيقات الصينية Go Global التابعة لشركة بايدو عن متجرها “جوجل بلاي”، كما نتج عن ذلك حذف العديد من تطبيقات جو جلوبال واسعة الإنتشار التي وصل أعداد تحميلها من المستخدمين لقرابة 600 مليون مرة.

بلغ عدد التطبيقات المحذوفة إلى 100 تطبيق حتى الآن، وجارى حذف بقية التطبيقات خلال الفترة القادمة، أما عن سبب هذا، فيرجع قرار جوجل ذلك نظراً لانتهاكات مطورة التطبيقات سياسات جوجل وممارستها عمليات احتيال إعلانية.

وقد أوضح التقرير أن حوالي 6 تطبيقات من تلك التي تقوم الشركة بطرحها على المتجر تتضمن أكواداً برمجية تظهر أن المستخدم قد قام بالنقر على الأيقونات الإعلانية المتواجدة فيها، حتى في حالة عدم إستخدامه وتشغيله للتطبيق، وكان من ضمن تلك التطبيقات المنتهكة لسياسات المتجر تطبيق Selfie Camera وTotal Cleaner بالإضافة لتلك الأخرى المملوكة لشركة Go Global.

ولا تتعبر هذه المرة الأولى التي تقوم فيها جوجل بحظر مطور تطبيقات عن المتجر أوحذف تطبيقات تنتهك سياساتها، وبشكل خاص تلك التي تتبع أسلوب النقرات الإحتيالية لأغراض التسويق وما شابه وتجمع ملايين الدولارات من خلال هذه الممارسات الإلتفافية على القواعد والقوانين المعمول بها في هذا المجال.

اقرأ أيضا:

إنستجرام يخفى عدد الإعجابات من المنشورات قريبا.. والسبب!!

التحديث الجديد لـ “جوجل كروم” يدعم الوضع الليلى ومميزات أخرى تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى