ملفات وتقاريرمنوعات

«جوجل» يحتفل بيوم المرأة العالمي ويغير شعاره الشهير

كتبت: أمل سعداوي

احتفل مؤشر البحث الشهير «جوجل»، اليوم الثلاثاء، بيوم المرأة العالمي ، حيث قام بتغير اللجو الشهير به إلى صورة تعبيرية تدل على الشخصيات النابغة من السيدات.

يحمل اليوم العالمي للمرأة هذا العام شعار «كسر التحيز»، حيث يهدف الاحتفال بهذا اليوم كل عام إلى تسليط الضوء على واحد من المشكلات التي تواجهها المراة حول العالم، ومحاولة إشراكها في كافة الجهات الدولية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

يُعد اليوم العالمي للمرأة من أهم الاحتفالات التي يهتم بها العالم، لإبراز الدور الكبير الذي لعبته المرأة في المجمتع، وكان له عظيم الآثر، وبدأ الاحتفال به بعد المؤتمر الأول للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

وتختلف دول العالم في طرق الاحتفال بهذا اليوم، وفي السطور التالية، يرصد موقع «عالم البيزنس»، طرق احتفال العالم بيوم المرأة العالمي.

روسيا

يًعد اليوم العالمي للمرأة في روسيا، له جذور عميقة  فقد أصبح عطلة رسمية منذ عام 1965، لكن النساء فيها احتفلن لأول مرة في فبراير 1913 على أن هناك تاريخاً طويلاً من النشاط النسوي الروسي. وحالياً يتم التعامل معه على نطاق واسع باعتباره تقاطعاً بين عيد الحب وعيد الأم.

الصين

احتفل بيوم المرأة العالمي لأول مرة في الصين عام 1922، إلا أن المواقف تجاه النشاط النسوي في الصين ليست متساهلة: حيث تميل السلطات الصينية إلى التركيز على جمال المرأة وشكرها على مساهمتها  لأسرتها ومجتمعها وبلدها، وقد يمكن نظرياً منح النساء إجازة لمدة نصف يوم في 8 مارس، لكن العديد من الشركات تفشل في تقديم هذه الميزة.

 بولندا 

كثير من المنظمات والمؤسسات في بولند لا تعترف بحد كبير بحقوق المرأة مما يدفع الكثير من الجمعيات لتنظيم فعاليات احتجاجية لحق الاختيار  وغالباً ما ينضم كثير من المشاهير النساء لتلك المظاهرات؛ ليعلنَّ

إيطاليا

يتم الاحتفال به خلال تقديم أزهار الميموزا، وهو تقليد يُعتقد أنه نشأ في روما بعد الحرب العالمية الثانية. تحمل الزهرة لفتة الحب الرمزية نفسها مثل الوردة الحمراء في يوم الحب.

الأرجنتين

يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة منذ أوائل القرن العشرين حيث تحتفل البلاد بالنساءعبر  تقديم واستلام الزهور وغيرها من الهدايا، إلا أن بعض الوقفات الاحتجاجية تطالب بدعم المساواة في الأجور، وسن التشريعات التي تهدف إلى مكافحة العنف ضد المرأة.

إقرأ أيضًا.. احتفالاً باليوم العالمي للمرأة.. البنوك تتيح فتح الحسابات مجاناً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى