رئيسىملفات وتقارير

حدث ليلًا.. وزير التربية والتعليم يحسم جدل ضم الصفين الخامس والسادس الإبتدائي وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة والعام الدراسي الجديد

انتشرت خلال الأيام الماضية بعض الشائعات على صفحات ووسائل التواصل الاجتماعي، حول توجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لضم الصفين الخامس والسادس الإبتدائي في عام واحد، كذلك شائعات حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وموعد بدء العام الدراسي الجديد.

حقيقة ضم الصفين الخامس والسادس الإبتدائي

الأمر الذي دفع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لكشف حقيقة تلك المعلومات، قائلًا، إن كل ما يتردد بشأن ضم العامين الخامس والسادس الابتدائي في نظام التعليم الجديد هو خرافات واستمرار لحرب تشويه منظومة التطوير.

وطالب الوزير، أولياء الأمور، بالاعتماد على المصادر الرسمية للأخبار، وما عدا ذلك فهو حرب إشاعات لا تكاد تتوقف.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة والعام الدراسي الجديد

كما أكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تنشر على صفحاتها الرسمية في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الخميس ٢١ يوليو، موعد إعلان نتيجة الدور الأول وجداول الدور الثاني للثانوية العامة، وضوابط التظلمات وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد.

امتحانات الدور الثانى للشهادات الفنية تبدأ 30 يوليو 2022

وفي سياق متصل كشف محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون التعليم الفنى، موعد امتحان الدور الثانى لشهادة الدبلومات الفنية 2022 موضحًا أن الامتحانات ستبدأ 30 يوليو الجارى.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الدور الثانى سيتم اعلانها أواخر شهر أغسطس 2022، موضحا أنه سيتاح لكل من رسب فى مادة أو مادتين فى امتحانات الدور الأول دخول امتحانات الدور الثانى أما من رسب فى أكثر من مادتين سيبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل.

أشار مجاهد، إلى أنه تم التجهيز لامتحانات الدور الثانى وسيؤدى الطلاب اختبارات الدور الثانى بنفس أرقام جلوس الدور الأول كما تم طباعة الأسئلة وتجهيز اللجان لامتحانات الدور الثانى.

لفت نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إلى أن من يدخل امتحان الدور الثانى يحصل على درجة النجاح فقط فى المادة إلا إذا كان الطالب قام بتأجيل امتحانات الدور الأول لعذر قانونى ففقى هذه الحالة يحصل على الدرجة الفعلية للمادة بامتحانات الدور الثانى التى تنطلق 30 يوليو.

اقرأ أيضًا.. «التربية والتعليم»: ضبط 7 حالات غش في امتحانات الثانوية العامة اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى