غير مصنف

حسام حسن يستبعد صلاح ويستدعى عواد للمشاركة في الدورة الودية بالامارات

شهدت قائمة منتخب مصر، مفاجآت بالجملة بعد إعلانها من جانب حسام حسن مدرب «الفراعنة» ، استعدادا للمشاركة في دورة ودية دولية تُقام خلال شهر مارس الحالي في أبوظبي، بمشاركة منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

استبعاد محمد صلاح من قائمة منتخب مصر

جاء استبعاد محمد صلاح من قائمة منتخب مصر، لينهي الجدل الذي استمر على مدار الأيام القليلة الماضية، خاصة مع تجدد إصابة نجم ليفربول الإنجليزي في أوتار الركبة.

ليفربول طلب من منتخب مصر استبعاد صلاح من توقف مارس الحالي، حتى في حال تعافيه من الإصابة، لكن حسام حسن أكد أنه سيتم استدعاء اللاعب بمجرد مشاركته مع فريقه قبل التوقف الدولي المقبل .

ومع مشاركة صلاح في عدة دقائق خلال فوز ليفربول 5-1 على سبارتا براغ التشيكي يوم الخميس الماضي في الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، توقع الكثيرون أن يكون انضمامه لمنتخب مصر “مسألة وقت”.

لكن حسام حسن باغت الجميع وتراجع وقرر استبعاد اللاعب، استجابة لرغبة نادي ليفربول، بينما سيشارك صلاح في مباراة الفريق المرتقبة أمام مانشستر سيتي في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء يوم الأحد.

10 لاعبين دفعة واحدة،

شهدت القائمة سيطرة كبيرة من جانب عناصر الأهلي، بوجود 10 لاعبين دفعة واحدة، يتقدم الحارس الشاب مصطفى شوبير، البالغ عمره 23 عاما، والذي خطف الأنظار بشدة مؤخرا.

كما شهدت عودة كل من رامي ربيعة وأكرم توفيق ومحمد مجدي قفشة وأحمد نبيل كوكا وحسين الشحات، بخلاف استمرار محمد هاني ومحمد عبدالمنعم ومروان عطية وإمام عاشور.

مع وجود 10 لاعبين من الأهلي دفعة واحدة، شهدت القائمة استدعاء عنصر واحد فقط من الزمالك، هو الحارس محمد عواد الذي شارك في الخسارة 0-2 من الأهلي مؤخرا في نهائي كأس مصر 2023.

وقرر حسام حسن استبعاد الجناح الأيمن أحمد سيد زيزو بسبب الإصابة في الكاحل، بخلاف الظهير الأيسر أحمد فتوح بسبب تباين مستواه في الفترة الأخيرة.

الوجوه الجديدة

شهدت القائمة بعض الوجوه التي لا تملك أي خبرات دولية كبيرة سابقة، مثل محمد الشامي وأحمد عاطف والمهدي سليمان وأحمد نبيل كوكا ومحمد شكري.

ويتجه حسام حسن لتجديد دماء منتخب مصر، بعد فترة من التراجع لمنتخب «الفراعنة»، وابتعاد الفريق عن منصة التتويج بكأس أمم أفريقيا على مدار 14 عاما كاملا، منذ نسخة أنغولا 2010.

عودة محمد شريف

عاد محمد شريف إلى قائمة منتخب مصر بعد تألقه مع فريق الخليج السعودي في الفترة الأخيرة، خاصة وأنه يتمتع بثقة كبيرة من جانب حسام حسن، الذي أشاد به في أكثر من مناسبة إعلاميا.

واستُبعد شريف من قائمة مصر في كأس أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار، واعتمد روي فيتوريا على مصطفى محمد أساسيا، بجانب أحمد حسن كوكا ومحمود كهربا على مقاعد البدلاء، لكن الثنائي الأخير تم استبعاده من “العميد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى