الأخباررئيسى

حكم معاشرة الزوج أو الزوجة “النكديين”.. «مبروك عطية» يجيب

كتبت: أمل سعداوي

التعرض لبعض النكد في الحياة الزوجية أمر طبيعيًا فالحياة لا تسير وردية كما نتخيلها، ولكن إذ زاد تعرض الزوجين للنكد، يجعلهم يتساءلون عن حكم معاشرة كل من هما الآخر في الدين.

وبعد أن زادت التساؤلات حول حكم معاشر الزوج أو الزوجة النكدية، خرج الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، في فيديو بثه على صفحته الرسمية على «فيس بوك»، للرد على هذا السؤال قائلاً:«إن حكم معاشرة الزوج النكدي أو الزوجة النكدية.. في البداية إن هناك كلمتين للمعاشر وأربع كلمات للنكدي، فالكلمتين الخاصين بالزوجة أو الزوج المعاشر شخص نكدي هي أن لا تكون أنت سبب نكده، وهذا أمر مهم لأن الدين عبادة ومعاملة والله تعالي يقول «وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ».

أضاف:« والمعروف ليس فيه نكدًا نهائيًا، وقال الله أيضًا «وَلَهُنَّ مِثلُ الَّذِي عَلَيهِنَّ بِالمَعرُوفِ»، وربنا هيكون معاك وهيسهل لك سبب الخروج إذا كنت لست أنت سبب النكد».

أكد «عطية»، أن الشخص الذي دائم الشكوى من معاشرة زوج أو زوجة نكديين، يجب أن يصبر عليه إن كان لديه القدرة على الصبر حتي تنتهي طاقته.

أوضح «عطية»:« أن صاحب النكد أو الشخص النكدي فله أربع كلمات توجع، وسؤال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن أحب العمل إلي الله فقال «سُرُورٌ يدْخِلُهُ على مسلمٍ»، ومعنى ذلك أن يبتعد الشخص عن النكد، والحياة فن تعايش ولا يمكن أن يكون فن التعايش نكدًا أبدًا».

إقرأ أيضًا: سائل: «زوجتي بتخوني بس بحبها».. والشيخ مبروك عطية يرد عليه بقوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى