الأخبارتأمينرئيسى

طرق الحصول على وثيقة تأمين المصريين العاملين بالخارج

كتبت: أمل سعداوي

أوضح محمد زهران، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين على المصريين بالخارج، أن الحصول على وثيقة تأمين المصريين العاملين بالخارج، يتم من خلال مكاتب تصاريح العمل في المحافظات.

أضاف زهران، أنه يتم تحصيل قيمة القسط والتي تقدر بنحو 100 جنيه سنويًا، من خلال شركة أمان للتحصيل الإلكتروني، أو عبر المنصة الإلكترونية المعدة لذلك، وشرح كيفية الدخول على المنصة.

أشار المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين على المصريين، إلى أنه يتم تسجيل اسم المستفيد، مع التأكد من هويته، بجانب، ملئ البيانات المطلوبة من أرقام للتواصل وأرقام الأقارب للرجوع إليهم في حالة الطوارئ، وضرورة سداد رسوم الوثيقة إلكترونيًا، ومن ثم طباعة الوثيقة.

أكد أن وثيقة التأمين على المصريين بالخارج، تتضمن بريد إلكتروني من أجل التواصل مع مسؤولي مجمعة التأمين على المصريين بالخارج أو عبر 50 خط هاتف ساخن لسرعة التواصل مع المجمعة لصرف التعويضات للمستفيدين.

كما أن التعويضات تتضمن نقل الجثمان من أي مكان بالعالم، حيث يتم وضع حد أقصى 100 ألف جنيه، يتم دفع التكلفة الفعلية لنقل الجثمان، ويقوم الورثة الشرعين بدفع الباقي من أجل تخفيف من أعباء الكارثة التي تلحق بهم من فقد العائل.

وعلى الجانب الآخر، توقع الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن يستفيد عدد كبير من المصريين العاملين بالخارج من وثيقة التأمين، لاسيما العاملين بدول الخليج، نظرًا لأنهم أكبر جالية مصرية في الخارج.

وأعلن “عمران” بدء إصدار وثيقة التأمين على المصريين العاملين بالخارج يوم السبت المقبل.

وتوفر الوثيقة تغطية تأمينية خطري الوفاة بحادث ونقل الجثمان ويصل مبلغ التأمين إلى100 ألف جنيه، وفي حالات الوفاة الطبيعية تغطي الوثيقة بتحمل تكاليف نقل الجثمان، بقسط تأمين سنوي قدره 100 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى