أسواق المالالبورصة المصريةرئيسى

خبيرة أسواق مال: أتوقع ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة خلال الأسبوع المقبل

كتبت: أمل سعداوي

قالت راندا حامد، خبيرة أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة صعد خلال الأسبوع الماضي من مستوى 9996 نقطة إلى مستوى 10362 ليغلق يوم الخميس عند مستوى 10256 نقطة صاعدًا بنسبة 2.7%.

أكدت «حامد» في تصريحات لـ «عالم البيزنس»، أن الصعود في المؤشر كان مدعومًا بقيم تعاملات مرتفعة مما يعزز فرصة صعوده مرة أخرى الاسبوع المقبل.

قرارات محفزة

البورصة

أوضحت خبيرة أسواق المال، أنه من الملاحظ أن المؤشر الرئيسي للبورصة أصبح من منتصف شهر أغسطس يتحرك في اتجاه عرضي مائل للصعود حيث أصبح يحقق قيعان أعلى في كل تصحيح له مدعومًا بالتغيرات في قيادات البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية والبورصة وما يصاحبه من قرارات محفزة بعثت الطمأنينة للمستثمرين مثل فتح حدود الايداع في البنوك ورفع مبلغ السحب.

إقرأ أيضًا.. محمد شعراوي يطالب بحوار مجتمعي للنهوض بالبورصة المصرية

وأيضًا تخفيض الجمارك على 150 منتج استيرادي من مدخلات الصناعة، العمل على التنفيذ العكسي للعمليات المخالفة للقواعد في البورصة، بخلاف كم الاستحواذات من الصناديق العربية لاسهم مقيدة في البورصة مما يدل على جاذبية الشركات المصرية و التغييرات الوزارية والبت في برنامج الطروحات حيث تم إنشاء صندوق فرعي لصندوق مصر السيادي ليباشر ويسرع من عملية الطروحات.

هذا بجانب فتح الحوار مع الجهات المعنية من قبل البورصة والهيئة والحكومة لتنشيط الاستثمار والبورصة حيث يًعد أكثر داعم لاستعادة الثقة وزيادة السيولة في السوق.

القطاعات المتوقع صعودها

البورصة

وعن القطاعات المتوقع ارتفاعها الفترة القادمة، أشارت خبيرة أسواق المال، إلى أن قطاع الاسكان، و قطاع الاغذية وقطاع الصحة، قطاع البنوك وقطاع الاسمدة والبتروكيماويات لازالوا مرشحين لمزيد من الصعود.

إقرأ أيضًا.. خبراء أسواق المال: البورصة المصرية حققت مكاسب قياسية خلال أغسطس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى