الأخباررئيسى

خبير أرصاد: طقس غير مستقر اعتبارًا من السبت المقبل وحتى الاثنين

كتبت: دنيا عبدالله

قال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار وتقلبات جوية خفيفة في الأحوال الجوية، بدايةً من يوم السبت المقبل 19فبراير، وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل الموافق21 فبراير، مع توقعات سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة ونشاط للرياح.

وأضاف «سعودي»، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، أن تلك التقلبات سوف يتأثر بها فى المقام الأول محافظات الصعيد بالكامل، ثم سيناء والغردقة ورأس غارب والصحراء الغربية للبلاد.

وتوقع خبير الأرصاد حدوث إنخفاض طفيف في درجات الحرارة يتراوح من 2 إلى 3 درجات ونشاط للرياح الشمالية والشمالية الغربية، تتراوح سرعتها من 20 إلى 25 عقدة تقريبا.

وتابع: وهذه التقلبات ستؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة وإلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط.

وأشار وحيد سعودي إلى أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على الصحراء الغربية على البلاد، وعلى محافظات الصعيد وسيناء وعلى الغردقه ورأس غارب يصاحبها سقوط للأمطار متوسطة الشدة.

واستكمل حديثه: أما باقى أنحاء الجمهورية تكون طقس غائم معظم ساعات النهار مصحوب بسقوط أمطار خفيفة جداً على مناطق دون الأخرى وغير مؤثره على الأنشطة اليومية.

واختتم حديثه: الطقس المتوقع شتوي مائل للبرودة نهاراً، وشديد البرودة ليلاً. والتحسن فى حالة الطقس إعتباراً من مساء الإثنين القادم وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضاً..خبير أرصاد: طقس غير مستقر حتى نهاية الأسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى