الأخباررئيسى

خبير أرصاد: طقس غير مستقر حتى نهاية الأسبوع

كتبت: دنيا عبدالله

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وذلك اعتبارًا من مساء اليوم حتى يوم السبت المقبل، خاصة القطاع الشمالي من «السواحل الشمالية وبورسعيد وشمال سيناء والدلتا».

أضاف «سعودي»، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، ما يؤدي إلى طقس غائم معظم ساعات النهار وإلى سقوط الأمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة.

تابع: «تكون خفيفه على القاهرة وقد تمتد لشمال الصعيد، وتكون غزيرة أحياناً على السواحل الشمالية وبورسعيد وشمال سيناء، يصاحب ذلك نشاط للرياح السطحية تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وإضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط وتزيد من إحساسنا ببرودة الطقس.

أشار خبير الأرصاد، إلى أن الطقس بشكل عام بارد نهاراً وشديد البرودة ليلاً على كافة الانحاء. مضيفاً، أما بالنسبة لطقس مدن ومحافظات الصعيد يميل للبرودة نهاراً شديد البرودة ليلاً على محافظات شمال الصعيد.

استكمل: أما عن أحتمالات سقوط الأمطار، فتكون خفيفة على شمال الصعيد (الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط)، هذا وتنشط الرياح هناك، وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

اقرأ أيضاً.. خبير أرصاد: توقعات بسقوط أمطار مساء اليوم وطقس سيئ حتى نهاية الأسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى