أسواق المالرئيسى

خبير اقتصادي يوضح أسباب تراجع العملات المشفرة

كتبت: أمل سعداوي

قال الخبير الاقتصادي، عاصم منصور، إن العملات المشفرة تعرضت إلى خسائر قوية على مدار الأسبوع بعد إعلان شركة “آبل” فرض قيود على التعاملات التي تتم على متجر التطبقات “آبل ستور”.

فقد أعلنت الشركة إلى أنه سيتم إتاحة التطبيقات فقط في الدول التي تسمح بتداول العملات الرقمية والأصول غير القابلة للاستبدال الـ NFT.

أضاف الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ “عالم البيزنس“، أنه رغم الخسائر التي تعرضت إليها العملات المشفرة خلال الشهور الماضية، إلا أن “البتكوين” استطاعت العودة أعلى مستوىاتها لتلامس الـ  20 ألف دولار لأول مرة منذ 7 أكتوبر الأمر الذي يشير إلى أن الهبوط الحاد قد يشهد استقرارًا.

كما أشار “منصور”، إلى أن عملة “الايثريوم” لا تزال تحظى بشعبية أكثر من “البتكوين”، حيث سجلت صعود بنسبة 12% بالأمس لتقترب من حاجز الـ 1500 دولار.

وتوقع الخبير الاقتصادي، استمرار الضغط البيعي على سوق العملات المشفرة مع استمرار وتيرة التشديد النقدي من قبل البنوك المركزية العالمية واستمرار حالة العزوف عن المخاطرة بالتزامن مع زيادة مخاوف الأسواق بشأن الركود المتوقع.

لفت “منصور”، إلى أنه قد لا تستطيع العملات المشفرة تحقيق مكاسب قوية قبل النصف الثاني من العام المقبل إلا في حال أعلنت البنوك المركزية التوقف عن التشديد النقدي إذ تم السيطرة على معدلات التضخم المرتفعة على الصعيد العالمي، وعودة القيمة السوقية لهذا السوق لارتفاع لـ 3 ترليوين دولار مقابل المستوى الحالي 1 تريلوين دولار والذي لم تشهده الأسواق منذ 4 أكتوبر الجاري.

إقرأ أيضًا.. «بيتكوين» ترتفع لـ20 ألف دولار.. العملات الرقمية تواصل الصعود تزامنًا مع تراجع الدولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى