الأخباررئيسى

خبير: توقعات بنمو حركة السياحة في مصر بنسبة 20% خلال الربع الثاني من 2022 

كتبت: تقى أيمن

قال مجدي صادق، الخبير السياحي وعضو غرفة شركات السياحة، إنه من المتوقع أن تنمو حركة السياحة بنسبة 20% خلال الربع الثاني من 2022 عن الثلاثة أشهر الأولى من نفس العام.

أضاف «صادق» لـ«عالم البيزنس»، أن الملتقى العربي للسياحة والسفر «ِATM» في دبي ساعد على تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

مجدي صادق الخبير السياحي

وتوقع الخبير السياحي، أن تستقبل منطقة الساحل الشمالي في شهر أغسطس المقبل سائحين من دول عربية، بينما تستقبل الغردقة وشرم الشيخ سائحين من الدول الغربية، إلى أن يصل عدد السائحين بنهاية 2022 من 7 إلى 9 مليون سائح .

أوضح «صادق»، أن من أبرز جهود الدولة لعودة السياحة ما قبل كورونا هو: «افتتاح مطار سفنكس، قرب افتتاح المتحف المصري الكبير، اهتمام الرئيس السيسي شخصياً بملف السياحة وتشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسته».

وكانت بيانات البنك المركزي المصري، أظهرت أن إيرادات مصر من السياحة ارتفعت خلال أول 3 أشهر من العام المالي الجاري بنسبة 254.2% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020-2021.

وسجلت إيرادات مصر من السياحة خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من عام 2021-2022 نحو 2.84 مليار دولار مقابل 801 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق.

يذكر أن، اللواء حمدي الشامي، وكيل أول وزارة السياحة السابق أكد لـ«عالم البيزنس»، أن حركة السياحة لم تتأثر بعد شائعة غلق عين «أبو الهول» التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، داعيًا بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات.

إقرأ أيضًا.. «معلومات الوزراء»: 93% نموًا في معدل السياحة الداخلية في مصر مقارنة بعام 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى