الأخباررئيسى

رئيس الحجر الزراعي: الصادرات المصرية لم تتأثر بالصراع الروسي الأوكراني حتى الأن ومستعدون لكافة الاحتمالات

كتب: حسين علي

أكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي التابع لوزارة الزراعة، أن الصادرات الزراعية المصرية لم تتأثر بالصراع الروسي الأوكراني حتى الأن.

وقال الدكتور أحمد العطار، في تصريحات لموقع «عالم البيزنس» إن وزارة الزراعة والحجر الزراعي مستعدون لكل الاحتمالات ويعملوا بكافة الإمكانات لتسهيل وصول المنتج المصري لجميع أسواق العالم.

دور وزارة الزراعة والحجر الزراعي في الترويج للمنتج المصري

وأضاف رئيس الحجر الزراعي المصري، أن الدولة المصرية عملت خلال الفترة الماضية، على التوسع في فتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية، موضحًا، أنه تم افتتاح أكثر من 55 سوق خلال الـ4 سنوات الماضية.

وأوضح الدكتور أحمد العطار، في تصريحات سابقه، أنه لا توجد أي عوائق فنية أمام صادرت مصر الزراعية الطازجة ولا يوجد حظر على أي منتج مصدر لأي دولة في العالم.

وأشار العطار، إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تستورد أكثر ما ثلث الصادرات الزراعية المصرية، مضيفًا أن روسيا تعد واحدة من أكبر دول العالم استيرادًا للموالح المصرية، حيث بلغ حجم الصادرات المصرية إلى روسيا وحدها أكثر من 300 ألف طن سنويًا.

ولفت رئيس الحجر الزراعي، إلى أن صادرات الزراعية لدول الاتحاد الأوروبي يحكمها بروتوكول الصحة النباتية، وأن كافة أنواع المحاصيل الزراعية المصرية عليها طلب ويتم تصديرها بدون استثناء أبرزها الموالح والبصل والفرولة والبطاطس وغيرها من المحاصيل.

وأكد أحمد العطار، أن مصر واحدة من الدول التي تتمتع بنظام لمراقبة المحاصيل من المزرعة حتى التصدير، قائلًا إنه منذ 4 سنوات وضعت خطة استراتيجية لتطوير وإعادة هيكلة الحجر الزراعي، مضيفًا أن الحجر الزراعي هو جهاز رقابي خدمي تابع لقطاع الخدمات الزراعية في وزارة الزراعة.

الصراع الروسي الأوكراني

يذكر أن العمليات العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية بدأت فجر الخميس الماضي، حيث شنت القوات الروسية هجوما كبيرًا على أوكرانيا، شمل إطلاق صواريخ على مدن وأهداف عسكرية.

وأشارت التقارير الأولية إلى سقوط ضحايا من المدنيين والجنود من الجانبين حتى الأن.

وتكبدت الاقتصادات والأسواق العالمية والبورصات، خسائر فادحة جراء هذا الصراع.

اقرأ أيضًا.. رئيس الحجر الزراعي المصري: لا عوائق فنية أمام صادرتنا الطازجة ولا حظر على أي منتج لأي دولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى