الأخباررئيسى

رئيس المؤسسة العربية للدراسات: الرئيس السيسي نجح في ملفات الإصلاح الاقتصادي

قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للدراسات الإستراتيجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس جمهورية مصر العربية، نجح في ملفات الإصلاح والتنمية الشاملة بعد ثورة 30 يونيو 2013، ونجح في تضميد جراح الشعب المصري الذي خلفه حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد رئيس المؤسسة العربية للدراسات الإستراتيجية، خلال لقائه في برنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي درباله والإعلامية إيمان العقاد، عبر الفضائية المصرية، أن الرئيس السيسي سعى منذ اليوم الأول لتولية مقاليد الحكم إلى بناء مؤسسات الدولة، لتمكينها من البقاء والإستمرار، خاصة بعد الدمار الذي خلفه حكم جماعة الإخوان، والعمل وفق ملف التنمية المستدامة.

وأوضح العميد سمير راغب، أن الرئيس السيسي ومؤسسات الدولة سعت إلى إشراك الشعب المصري في مجريات الأمور، لأن الشعب هو صاحب هذه البلد والذي يملك مقدراتها.

ولفت راغب، خلال اللقاء إلى أن الرئيس السيسي اقنع الشعب بموضوعات الإصلاح الاقتصادي، وبأهميتها في بناء الدولة المصرية وتحقيق التنمية والرفاهية لكافة أفراد الشعب دون تمييز.

وأشار رئيس المؤسسة العربية للدراسات، إلى قيام الرئيس السيسي بإعادة ترميم أعمدة الدولة الرئيسية ومنها القضاء، كما اهتم الرئيس السيسي بملف الاستثمار، والعمل على جذب مستثمرين جدد لتحقيق التنمية، عن طريق دعم وإقامة مؤتمرات شرم الشيخ الاقتصادية.

كما لفت العميد سمير راغب، إلى اهتمام الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس السيسي، بملف الإصلاح التشريعي، وطرح قانون للاستثمار الجديد وغيرها من الملفات التي عمل على تنفيذها الرئيس السيسي خلال السنوات الـ6 الماضية.

وأوضح راغب، أن الرئيس السيسي، منذ توليه مقاليد الحكم في مصر وكان على رأس مهامة محاربة الفساد، والقضاء عليه، عن طريق إعطاء جهاز الرقابة الإدارية كافة الصلاحيات لمحاربة الفاسدين داخل المجتمع للحفاظ على مقدرات الشعب المصري.

كما أن ملف محاربة الإرهاب، كان وما زال من أهم التحديات الذي يواجه الشعب المصري والعربي، ويسعى الرئيس السيسي والدولة المصرية بكل حزم إلى مجابهته والقضاء عليه.

اقرأ أيضًا.. العميد سمير راغب: ما قبل 30 يونيو كانت مصر مختطفة بالكامل من قبل الأخوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى