الأخباررئيسى

العميد سمير راغب: السيسي قام بتسليح أجهزة الدولة بما يتناسب والتحديات الأمنية

قال العميد سمير راغب ، رئيس المؤسسة العربية للدراسات الإستراتيجية، إن خطر جماعة الإخوان الإرهابية لم ينتهي في 30 يونيو 2013، بل انتقل من المركز الرئيسي (مصر) إلى الأطراف مثل ليبيا واليمن وسوريا وغيرها.

وأكد رئيس المؤسسة العربية للدراسات الإستراتيجية، خلال لقائه في برنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي درباله والإعلامية إيمان العقاد، عبر الفضائية المصرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم بملف تسليح القوات المسلحة وأجهزة الشرطة بما يتناسب مع متطلب العصر الحديث، لمجابهة ومواجهة الإرهاب والخطر الحقيقي الذي يحيط بالدولة من جميع الأطراف.

وأشار العميد سمير راغب، إلى أن عملية التسليح التي قامت بها الدولة المصرية تمت وفقًا لخطط مدروسة ومحسوبة، مع مراعاة التفكير في المخاطر المستقبلية التي يتم تدبيرها ضد مصر.

ولفت رئيس المؤسسة العربية للدراسات، إلى أن الدولة المصرية قامت بتطوير القوات المسلحة المصرية بأحدث المعدات العسكرية، من فرنسا وغيرها.

وأوضح العميد سمير راغب، إلى عمليات التدريب العسكرية المشتركة التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية، مع عدد من الدول الأخرى.

وكشف راغب، خلال اللقاء أن الدولة المصرية تمتلك قوة عسكرية تمكنها من مجابهة أي خطر يحيط بها بفضل الخطة الحكيمة التي وضعها الرئيس السيسي في ملف التسليح.

اقرأ أيضًا.. رئيس المؤسسة العربية للدراسات: الرئيس السيسي نجح في ملفات الإصلاح الاقتصادي

العميد سمير راغب: ما قبل 30 يونيو كانت مصر مختطفة بالكامل من قبل الأخوان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى