الأخباربنوكرئيسى

رئيس المصرف المتحد: ندعم توجهات الدولة في تطوير الصناعة المحلية عبر تأهيل رواد الأعمال الصناعيين

مركز «رواد النيل» يتلقي 70 طلب انضمام للمبادرة القومية لدعم وتطوير صناعة الأثاث في مصر

كتب: مجدي دربالة

تلقي مركز «رواد النيل»،70 طلب لشركات أثاث صغيرة ومتوسطة للانضمام لبرنامج دعم صناعة الاثاث ضمن مبادرة «رواد النيل» التابعة للبنك المركزي المصري وجامعة النيل الأهلية وبالتعاون مع المجلس التصديري لصناعة الأثاث، وذلك عقب أقل من شهر من تدشين في يوليو 2021.

برنامج دعم وتطوير صناعة الاثاث في مصر

ويأتي برنامج دعم وتطوير صناعة الاثاث في مصر ضمن برامج مراكز «رواد النيل» لتنمية سلاسل القيمة والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية والمتخصصة في تقديم الدعم الفني والاداري والتقني للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال صناعة الاثاث المحلية.

ويستمر البرنامج لمدة 6 شهور متصلة، ويضم في دورته الجديدة ما يقترب من 30 شركة محلية متخصصة في صناعة الاثاث من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتقدم من خلال مراكز «رواد النيل» لتنمية سلاسل القيمة 8 برامج تاهيلية وتدريبية متخصصة في مجالات: التصميمات الحديثة ومتطلباتها – وادارة الابتكار – ونقل التكنولوجيا – ومعايير الجودة – وكيفية التوافق مع متطلبات الجودة.

فضلا عن التوافق مع متطلبات التجارة الالكترونية والمواقع التسويقية المختلفة.

وأيضا آليات التسويق الرقمي وفن صياغة المحتوي،كذلك كيفية إجراء بحوث السوق والدراسات للاسواق التصديرية المستهدفة.

التكنولوجيا الصناعية الحديثة

وفي نهاية مدة التدريب سيكون لدي الشركات المشاركة الفرصة للتعرف علي حلول مبتكرة ومتخصصة في صناعة الاثاث.

فضلا عن التوافق مع معايير الجودة العالمية والانظمة التكنولوجية الحديثة التي تلائم متطلبات الاسواق الخارجية.

وتعقيبا علي الإقبال الكبير من قبل شركات صناعة الاثاث للمشاركة في البرنامج قال أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، إن توطين الصناعة المصرية يحتاج إلى منهجية في التعامل وليس مجرد منح حوافز للمنتجين أو تفضيل المنتج المحلي على مثيله المستورد بل رفع جودة المنتج وتأهيلة للمنافسة العالمية.

وأكد القاضي، أن ملف الصناعة يعد واحد من الملفات الهامة لتحقيق اهداف التنمية الشاملة فبدون صناعة او تكنولوجيا لن نستطيع تغير هيكل الاقتصاد القومي.

وأوضح أشرف القاضي، أن أحد أهم التحديات التي تواجة ملف التقدم الصناعي في مصر هو تأهيل رواد الأعمال الصناعيين سواء في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشاد القاضي، بما تبذله الحكومة والمؤسسات الاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني من جهود كبيرة لتشجيع الصناعة المحلية ووضع أطر تنظيمية وتشريعات مختلفة لتوطينها وتعظيم ادائها في الاقتصاد القومي بهدف تحسين حياة المواطن.

ولفت أشرف القاضي، إلى أن المصرف المتحد تبني سياسة الاستثمار في بناء الانسان المصري من خلال برامج مكثفة للتاهيل ورفع الكفاءة ونشر ثقافة ريادة الاعمال والابتكار والابداع خاصة الشباب.

فضلا عن تهيئة المناخ المواتي لتنفيذ المبادرات المطوحة سواء من قبل الدولة المصرية او البنك المركزي المصري لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتاتي علي راسها مبادرة «رواد النيل»

ويمتلك المصرف المتحد ثلاث مراكز «لرواد النيل» بمحافظة الدقهلية لخدمة قطاع الدلتا وواحد بمحافظة المنيا لخدمة قطاع الصعيد بالإضافه إلى مركز جامعه النيل .

شروط الإنضمام للبرنامج

وأوضح المصرف المتحد، أن شروط التقدم للاستفادة من برنامج دعم وتطوير صناعة الاثاث في مصرهي: أن يكون مجال عمل الشركة المتقدمة في مجال صناعة الاثاث أو أحد قطاعاته الفرعية.

كما يجب أن تكون الشركات مصنفة بشركات صغيرة او متوسطة وفقا لتعريف البنك المركزي المصري.

وان يكون للشركة المتقدمة سجل تجاري، وان تكون مر علي تاسيسها اكثر من ثلاث سنوات.

اقرأ أيضًا.. المصرف المتحد: طرح بطاقة «U-Got-A-Gift» هدية استثنائية للناجحين في الثانوية العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى