الأخباررئيسى

رئيس الوزراء: الانتهاء من 83.3% من مشروعات «حياة كريمة» بمحافظة الدقهلية

كتبت: تقى أيمن

أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية ماضية في جهودها لتنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» رغم كل الصعاب والتحديات التي تواجهها بسبب الأزمات والاضطرابات العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء، اليوم لمحافظة الدقهلية لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بقرى المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة».

قال مدبولي، إننا اليوم على أرض محافظة الدقهلية معا لنرى معدلات إنجاز المشروعات الجاري تنفيذها بقرى المحافظة في مختلف المجالات على أرض الواقع؛ من أجل دفع العمل بهذه المشروعات والانتهاء منها، للإسراع بدخولها حيز التشغيل، مشيراً إلى أن نسب تنفيذ المشروعات بالمحافظة وصل لـ83.3%؜.

رئيس مجلس الوزراء

من جانبه، استعرض العميد أحمد صالح، المشرف العام موقف تنفيذ مشروعات مبادرة «حياة كريمة» بمركز شربين، ومعدلات تنفيذ مختلف المشروعات المخطط تنفيذها بمركز شربين، مشيرا إلى الأعمال التي تم الانتهاء منها بنسبة 100%، والمشروعات المخطط تنفيذها خلال الفترة القريبة المقبلة، والمشروعات الأخرى المقرر الانتهاء منها خلال الأشهر القادمة.

تنفيذ 96.4% من مشروعات مياه الشرب بمركز شربين

واطلع رئيس الوزراء، على نسب تنفيذ المشروعات بمختلف القطاعات بمركز شربين، ومنها قطاع مياه الشرب الذي يصل متوسط التنفيذ بمشروعات هذا القطاع إلى 96.4%، كما أنه جار استكمال تنفيذ محطات تنقية المياه بمتوسط نسبة تنفيذ تصل إلى 72.8 %، إضافة إلى استكمال أعمال روافع مياه الشرب بمتوسط 99%، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى.

وعقب ذلك، تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه مشروع تأهيل ورفع كفاءة مرفق مياه شربين، الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حيث يستهدف إقامة المزيد من التوسعات وذلك بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للمرفق.

ويتكون المشروع من عدد من العناصر تشمل إعادة تأهيل مأخذ نهر النيل ورفع الطاقة الاستيعابية له، كما يشمل الخطوط الناقلة، بالإضافة إلى عدد من المنشآت الرئيسية وتضم غرفة التوزيع، والمروقات، والمرشحات، والخزانات الأرضية، ومبنى طلمبات المياه المرشحة، ومبنى ضخ الروبة، بالإضافة إلى منشآت أخرى معاونة تضم مبنى الكيماويات، ومبنى الكهرباء، بالإضافة إلى الخزانات الأرضية، والمحولات، والمولد، وبئر التوزيع الرئيسي.

إقرأ المزيد.. أبرزها الموافقة على إجراء حركة ترقيات بالجهاز الإداري للدولة.. قررات رئيس الوزراء اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى