الأخبارالشركاتبنوكرئيسى

رئيس بنك تنمية الصادرات: مبادرات «المركزي» عليها إقبال كبير وتلقى استحسان العملاء

كتب: حسين علي

أكدت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات ، وعضو اتحاد بنوك مصر، أن قطاع السياحة من القطاعات الحيوية الهامة بالنسبة للاقتصاد المصري، حيث يشكل هذا القطاع نسبة في حدود الـ 15% من إجمالي الناتج القومي.

وقالت رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات ، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي درباله عبر شاشة الفضائية المصرية، إن البنك المركزي سعى في الفترة الأخيرة بشكل كبير لدعم القطاع السياحي في مصر، وتقديم مبادرات عديدة سواء للشركات العاملة في المجال السياحي أو للمنشآت السياحية، أو للعاملين فيها، أو بتمويل رأس المال العامل، وهذا أيضًا مرتبط بعدة مبادرات لكي يتم الحفاظ على العمالة القائمة في المجالات المختلفة التي من ضمنها السياحة.

ولفتت ميرفت سلطان، إلى أن قطاع السياحة في مصر حقق معدلات نمو وعائدًا أعلى مما كان عليه منذ 2010، ولكن تأثر هذا القطاع بشكل كبير بسبب أحداث أزمة كورونا الأخيرة.

وأشارت سلطان، إلى ما أكده السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحافظ البنك المركزي، طارق عامر، بشأن تعافي هذا القطاع الفترة المقبلة بشكل سريع.

وأشادت ميرفت سلطان بالدور الكبير الذي يقوم به البنك المركزي في الوقف ن إلى جانب قطاع السياحة، وأيضًا قطاع الطيران لارتباطهم ببعضهما البعض.

وأكدت رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات، على أن  مبادرات المركزي تلقى استحسان كبير من جانب العملاء، وأن العملاء لديهم رغبة في العمل من خلال تلك المبادرات.

ولفتت ميرفت سلطان، إلى أن تلك المبادرات سوف تقدم تنشيط إضافي للشركات الراغبة في الدخول فيها، ما يساعد في عملية تنشيط السوق بشكل عام.

اقرأ أيضًا.. ميرفت سلطان: البنك المركزي يعمل وفقًا لخطة شاملة لتنشيط الاقتصاد المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى