الأخباربنوكرئيسى

مفاجأة: ارتفاع الصادرات رغم أزمة كورونا

كتب: حسين علي

أكدت ميرفت سلطان، رئيس بنك تنمية الصادرات وعضو اتحاد بنوك مصر، على اهتمام بنك تنمية الصادرات بملف التصدير، وأن العملية تسير بشكل منتظم ولم تتوقف بسبب تأثير أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكشفت ميرفت سلطان، في مداخلة هاتفية مع برنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي درباله، أن هناك قطاعات بمعدلات أكبر من معدلاتها في الأوقات الطبيعية، مثل قطاع المواد الغذائية والحاصلات الزراعية والأدوية، وأسعار منتجات تلك القطاعات في ارتفاع مستمر نتيجة الطلب العالمي عليها.

ولفتت رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات، إلى أنه بالرغم من توقف حركة الطيران كركاب إلا أن حركة الصادرات تسير بشكل منتظم وجيد.

وأوضحت سلطان، أن هناك بعض القطاعات حدث بها تباطئ نتيجة لغلق المتجار، وعدم طلب منتجاتها بشكل كبير في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، لكن حتى اليوم الصادرات تعمل بشكل جيد.

وأكدت ميرفت سلطان، إلى أن هناك قطاعات كثيرة تشهد تحسن في الإنتاج والصادرات في الفترة الحالية وخاصة قطاعات صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية.

وفي النهاية أكدت رئيس بنك تنمية الصادرات، على أنه وفقًا للقرارات الأخيرة التي اتخذتها المجموعة الاقتصادية برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيقوم  صندوق تنمية الصادرات والدعم، بدفع مستحقات للمصدرين قبل 30 يونية، أي قبل نهاية السنة المالية.

للمزيد:

ميرفت سلطان: البنك المركزي يعمل وفقًا لخطة شاملة لتنشيط الاقتصاد المصري

رئيس بنك تنمية الصادرات: مبادرات «المركزي» عليها إقبال كبير وتلقى استحسان العملاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى